"ضمان" ونادي أبوظبي للدراجات يوقعان اتفاقية لتعزيز حضور الرياضات المجتمعية

المصدر: ADSC 01/04/2021 12:00:00 ص :

أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان   عن توقيع اتفاقية تعاون مع نادي أبوظبي للدراجات لدعم تنظيم الفعاليات الرياضية المجتمعية التي من شأنها تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة بما  يضمن الارتقاء بجودة حياتهم.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ووقعها كُلّ من حمد عبدالله المحياس الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتأمين الصحي - ضمان، والنخيرة الخييلي الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات، حيث ستقوم "ضمان" بموجب الاتفاقية بدعم ورعاية سلسلة من فعاليات وسباقات الدراجات المفتوحة للجمهور من مختلف القدرات، وذلك استكمالاً للتعاون الراسخ بين الطرفين في تنظيم مجموعة من الفعاليات الرياضية البارزة التي نجحت  في استقطاب مختلف فئات المجتمعات من جميع القدرات في سبيل رفع مستويات اللياقة العامة.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "نرحب بهذه الشراكة التي تجمع اثنتين من أبرز المؤسسات في أبوظبي، ونحن متحمسون للتعاون مع مؤسسات تُشجع أفراد المجتمع على المشاركة في الفعاليات الرياضية والمحافظة على لياقتهم البدنية، ما يسهم بشكل رئيسي في الارتقاء بالصحة العامة في إمارة أبوظبي".

وأضاف العواني: "لطالما كانت (ضمان) من أوائل المشجعين على ممارسة الرياضة، إذ تواصل الشركة جهودها الرامية إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على النشاط البدني، فضلاً عن دورها في تسليط الضوء على الجانب الممتع من الرياضة ودورها في تحسين ال جودة الحياة بشكل عام ، لتواصل دورها في دعم  استراتيجيات مجلس أبوظبي الرياضي المعنية ببناء مجتمع أكثر صحة".

ومن جانبه، قال حمد عبدالله المحياس الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتأمين الصحي (ضمان): "تحرص ضمان على المشاركة الفاعلة في مبادرات الصحة البدنية التي تساعد أفراد المجتمع على تبني العادات الإيجابية في نمط حياتهم اليومي، ولطالما قدمنا الدعم المستمر للفعاليات الرياضية المجتمعية على مدى الأعوام الخمس عشرة الماضية، باعتبارها عنصراً عاماً في تشجيع أفراد المجتمع على تبني أسلوب حياة صحي ونشط".

وأوضح المحياس: "أسهمت شراكاتنا السابقة مع نادي أبوظبي للدراجات في تشجيع شريحة واسعة ومتنوعة من سكان أبوظبي على ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، في خطوة دعمت جهودنا الرامية إلى تشجيع أفراد المجتمع نحو اللياقة البدنية بمختلف أشكالها. وتعكس الشراكة الجديدة التزامنا بمواصلة هذه الجهود التي تتماشى مع أهداف الحكومة الرشيدة الرامية إلى بناء مجتمعات أكثر صحة ونشاط".

ويذكر أن كُلاً من "ضمان" ونادي أبوظبي للدراجات قد تعاونا سابقاً في تنظيم سلسلة متنوعة من فعاليات ركوب الدراجات المستقلة، بما فيها سباق "تحدي ضمان" لمسافة 120 كم في الوثبة وسلسلة سباقات "ضمان فالكون".

وبدوره، قال النخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات: "إن الدعم الكبير والمتواصل الذي تقدمه (ضمان) يمثل حافزاً على مواصلة تنظيم الفعاليات الرياضية رفيعة المستوى، والتي تعود بالفائدة على جميع سكان أبوظبي، خصوصاً للذين يعتمدون على رياضة ركوب الدراجات للحفاظ على لياقتهم البدنية، كما أن هذا الدعم يعزز نطاق الفعاليات والمنافسات التي ننظمها ويسهم في تعزيز حضورها".

واختتم الخييلي: "يسهم تعاوننا مع )ضمان( في تحقيق نجاحات ملموسة، بالنظر إلى نتائجها الإيجابية فيتحسين جودة حياة الأفراد. ونتطلع قُدماً إلى استثمار خبراتها ودعمها المستمر للارتقاء بمستويات الصحة العامة في المجتمع وتعزيز رسالتنا الرامية إلى تسليط الضوء على المزايا الصحية لركوب الدراجات ل توفير عدد أكبر من الفرص لممارسة هذه الرياضة في بيئة تنافسية اجتماعية فريدة".

وتجدر الإشارة إلى أنّ الجولة الثالثة من سلسلة سباقات "ضمان فالكون" ستنطلق في جزيرة الحديريات بأبوظبي في 5 أبريل المقبل.