ضمن أجندة فعالياته المجتمعية مجلس أبوظبي الرياضي ينظم سباقين مجتمعيين للجري والسباحة (الجمعة)

المصدر: ADSC 07/11/2018 12:00:00 ص :

ينظم مجلس أبوظبي الرياضي يوم الجمعة الموافق 9 نوفمبرالجاري سباقين مجتمعيين، ضمن أجندة فعالياته المجتمعية للموسم 2018 – 2019، ودورها في تشجيع شرائح المجتمع على الممارسة الرياضية واتخاذها نمطاً لحياة صحية واسلوباً مثالياً لتحسين اللياقة البدنية والحد من المعوقات الصحية.

وينطلق سباق الجري المجتمعي الذي يقام برعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" في تمام الساعة 7 صباحاً على كورنيش أبوظبي مقابل نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ولمسافات 2.5كم – 5كم – 10كم، ويهدف السباق أيضاً للترويج لماراثون أدنوك أبوظبي بنسخته العالمية التي تقام   في السابع من ديسمبر المقبل، بمشاركة كبيرة من عدائين عالميين ومحترفين وهواة.

كما سيقام سباق مجلس أبوظبي الرياضي المجتمعي للسباحة في المياه المفتوحة الساعة 11 صباحاً للمسافات 1.9كم - 1كم - 400 متر - 200 متر، في الواجهة البحرية لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وذلك على هامش ماراثون كأس العالم للسباحة الذي تستضيفه أبوظبي في نفس اليوم في تمام الساعة الثامنة صباحاً.

من جانبه أكد خالد القبيسي رئيس قسم الرياضة المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي على أهمية تنظيم سباقين مجتمعيين في يوم واحد، الأول للجري والثاني للسباحة، لتتاح الفرصة لمختلف فئات مجتمع أبوظبي للمشاركة حسب رغباتهم ورياضاتهم المفضلة.

وقال القبيسي: "الجمعة سيكون يوماً حافلاً للرياضة لمجتمع أبوظبي، ومن المتوقع أن يشهد السباقان مشاركة مجتمعية كبيرة، خصوصاً أن منطقة كاسر الأمواج ستشهد في نفس اليوم ماراثون كأس العالم للسباحة و كذلك اليوم الأول من كأس العالم للغطس العالي".