بطولة الأساتذة الدولية للشطرنج عن بعد تجذب أكثر من 600 مشارك

المصدر: ADSC 13/04/2020 12:00:00 ص :

ينظم مجلس أبوظبي الرياضي يوم الأربعاء الموافق 15 ابريل الجاري بطولة الأساتذة الدولية للشطرنج بطريقة اللعب عن بعد، وذلك بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، في ضوء مبادراته المتواصلة لتعزيز التفاعل بالأنشطة والبطولات الرياضية.

ومن المتوقع أن يشارك في البطولة، أكثر من 600 مشارك من نخبة نجوم اللعبة في العالم  المصنفين في الاتحاد الدولي للشطرنج، فيما تبلغ قيمة جوائز البطولة 10 الاف دولار، حيث تنطلق في الساعة التاسعة مساء بتوقيت الإمارات يوم الأربعاء الموافق 15 إبريل الجاري وتقتصر المشاركة في منافساتها على اللاعبين اصحاب الألقاب الدولية والمسجلين عبر موقع (www.chess.com) بأسمائهم الحقيقية بالتنسيق مع إدارة الموقع ، كما تقام البطولة وفق النظام السويسري من 12 جولة، ومن ثم يتأهل اللاعبين الأربعة الأوائل للنهائي والذي سيقام بنظام خروج المغلوب من مباراتين ، كما سيكون هناك استراحة لمدة نصف ساعة قبل البدء في مباريات النهائي، بوقت  محدد للمباراة 3 دقائق لكل لاعب مع إضافة ثانية لكل نقلة ملعوبة.

 

ومن جهته، أشاد سعادة حسين عبدالله الخوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية بتنظيم بطولة الأساتذة الدولية للشطرنج التي تجذب اكثر من 600 مشارك من مختلف دول العالم، ما يمثل مكسباً مهما وكبيراً للبطولة التي تقام بطريقة اللعب عن بعد.

وقال : نولي اهتمام كبير لدعم تفاعل مجتمع الرياضة بالأنشطة والفعاليات عبر تقنيات التواصل الحديثة، في ظل مبادرة مجلس أبوظبي الرياضي الداعية لتنظيم حدث رياضي كبير عبر المواقع الإلكترونية المتميزة على صعيد لعبة الشطرنج.

وأضاف : نتقدم بالشكر لدور مجلس أبوظبي الرياضي في دعم مسيرة البطولة وحرصهم على تعزيز التفاعل لرفع مستويات لاعبي الشطرنج على مستوى الدولة والعالم.