أقيمت بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي ختام مميز لدورة الاتحاد الاسيوي لمدربي كرة السلة

المصدر: ADSC 29/04/2017 12:00:00 ص :

أختتمت بنجاحات كبيرة ومكتسبات مهمة دورة الاتحاد الاسيوي لمدربي كرة السلة  " المستوى الاول " التي أقيمت على مدار اسبوع في المعهد البترولي، بتنظيم مجلس ابوظبي الرياضي، بمشاركة 30 مدرباً ومدربة.

وشهدت الدورة في اليوم الختامي اختبارات لجميع المشاركين والمشاركات، وتلاه تقديم شهادات المشاركة لجميع الدراسين في البرنامج التدريبي من قبل قاسم الطاهر رئيس قسم الدعم الفني في مجلس ابوظبي الرياضي والمحاضرين المعتمدين من الاتحاد الاسيوي المدرب منير بن سلمان والمدرب عبد الحميد ابراهيم، كما تبادل الطاهر مع المحاضرين الدروع التذكارية.

وشملت الدورة محاضرات عملية وتطبيقات ميدانية ومحاضرات نظرية على مدار اسبوع، استعرضت كافة أسس التدريب وعناصر المهارة وبناء وتكوين الدعامات الرئيسية للفرق إلى جانب التطبيقات الحديثة في قانون اللعبة.

بدوره  قال قاسم الطاهر رئيس قسم الدعم الفني في مجلس أبوظبي الرياضي: "بداية نتقدم بالشكر للاتحادين الاسيوي والمحلي والمعهد البترولي على التعاون في انجاح برنامج الدورة، كما نتقدم بالتهنئة لجميع المشاركين لالتزامهم بمنهاج الدورة التي أقيمت بأهداف تطويرية للكوادر التدريبية لكرة السلة لتشمل جميع مدربي أندية أبوظبي وذلك في ظل السعي الكبير لمجلس أبوظبي الرياضي وخططه الطامحة لدعم الرياضات الجماعية فنياً وتأهيل الكوادر التدريبية علمياً وفقاً لأحدث التطبيقات العالمية". 

وشدد الطاهر على اهمية الدورة، وانعكاسها الايجابي على تطوير المشاركين ودعم مسيرتهم التدريبية باحدث التجارب الاحترافية، مبينا أن هذه الدورة تندرج ضمن سلسلة الدورات التطويرية التي يقدمها مجلس ابوظبي الرياضي لدعم منتسبي الرياضات الفردية والجماعية، والعمل على رفع مستوياتهم التدريبية لمراتب متطورة،مؤكداً حرص المجلس على إقامة مثل هذه الدورات التي من شأنها أن تساهم في رفع كفاءة المدربين العاملين في أندية أبوظبي.