984 مشاركاً في سباقي مجلس أبوظبي الرياضي للجري والسباحة...

09/11/2019 12:00:00 ص :

سجل سباقا "مياه العين" للجري و"بلدية أبوظبي" للسباحة في المياه المفتوحة اللذان أقيما على كورنيش أبوظبي يوم الجمعة الموافق 8 نوفمبر 2019 بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي تفاعل 984 مشاركاً، حيث بلغ عدد المشاركين في سباق الجري 663 متسابقاً، فيما بلغ عدد المشاركين في سباق السباحة 321 متسابقاً.

وأنطلق سباق الجري من أمام مقر نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت لثلاث مسافات رئيسية 2.5 – 5 – 10 كم وصولاً إلى سارية العالم والعودة مرة أخرى إلى نقطة الانطلاق، فيما انطلق مهرجان السباحة في المياه المفتوحة من شاطئ النادي ولأربع مسافات رئيسية 3000 – 1500 – 750 – 200 متر.

وتأتي سباقات مجلس أبوظبي الرياضي التي أقيمت على كورنيش أبوظبي في منطقة كاسر الأمواج ضمن سباقات المجلس المجتمعية هذا الموسم، والهادفة لترسيخ أهمية ودور الرياضة في المجتمع وتعزيز نمط الحياة الصحية والمثالية لعموم أفراد المجتمع، وفقاً لخطط مجلس أبوظبي الرياضي وذلك بالتعاون مع الشريكان الاستراتيجيان " مياه العين" و"دائرة التخطيط العمراني والبلديات – بلدية مدية أبوظبي" إضافة إلى القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة الصحة، ودائرة النقل، وجلف ملتي سبورت، حيث تزينت أعلام السباقين المجتمعيين بشعار التسامح والمهرجان المرتقب الذي سيقام يوم الإثنين الموافق 11 نوفمبر في حديقة أم الإمارات بأبوظبي، بحضور عدد كبير من القيادات الرياضية ولاعبي أندية أبوظبي.

من جهته أكد سعيد المهيري مدير إدارة الرياضة المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي والذي توج الفائزين في مهرجان السباحة على نجاح السباقين اللذان استقطبا ما يقارب الـ 1000 مشارك، وسط أجواء من الإثارة والحماس والندية.

وقال المهيري «نقدم الشكر مجدداً لمياه العين وبلدية أبوظبي على رعايتهما للسباقين، كما نشيد بالدور الكبير الذي لعبه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت في استضافة مهرجان السباحة، حيث لم يتوانى الجميع في تذليل الصعوبات كافة للخروج بالنتاجات المميزة لسباقات مجلس أبوظبي الرياضي، كما نقدم الشكر لجميع الشركاء ممثلين بدائرة الصحة ودائرة النقل وشركة أبوظبي وجلف ملتي سبورت".

وأضاف المهيري قائلاً: «نسعى في مجلس أبوظبي الرياضي إلى تنويع الرياضات خلال فعالياتنا المجتمعية التي تقام أسبوعياً، لإرضاء شرائح المجتمع كافة، وإتاحة الفرصة للجميع للتسجيل والمشاركة في تلك السباقات".

الجدير بالذكر أن مجلس أبوظبي الرياضي كان قد نظم مساء الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر 2019 سباق "تدرب في ياس" المجتمعي للدراجات الهوائية في حلبة مرسى ياس، بمشاركة مجتمعية وصلت إلى أكثر من 150  متسابقاً، برعاية ضمان وأدنوك، كما يمكن للجميع معرفة نتائج السباقات المجتمعية عبر زيارتهم للموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس.