خلال معسكره الإعدادي في دبي للبطولة القارية تفاعل سفراء المجتمع في برنامج صناع اللعب مع الحصة تدريبية لمنتخب أستراليا

14/10/2018 12:00:00 ص :

تفاعل سفراء مجتمع الامارات في برنامج صناع اللعب مع المنتخب الأسترالي خلال معسكره التدريبي المقام في دبي تحضيرا لبطولة كأس آسيا التي ستقام خلال الفترة 5- يناير – 1 فبراير 2019 في ثمانية ملاعب على مستوى الدولة.

وذلك بلقاء لاعبي استراليا ومشاركتهم التحضيرات للبطولة القارية.

ويتواجد المنتخب الأسترالي في دبي للاستعداد لمباراته ضد منتخب الكويت، حيث لاقى دعماً كبيراً من جمهوره في دبي كجرعة معنوية لما سيلقاه بعد أقل من ثلاثة أشهر عندما يعود إلى دولة الإمارات للمشاركة في أكبر بطولة لكأس آسيا على الإطلاق.

وقالت الأسترالية جيسيكا كولين البالغة من العمر 15 عاماً، وهي عضو برنامج صناع اللعب في اللجنة المنظمة المحلية، خلال اجتماعها مع الفريق في حصته التدريبية في دبي: "تعتبر مقابلة الفريق اليوم أمر رائع، فهم يعرفون الآن مدى الدعم الكبير الذي سيحظون به من جانب المشجعين الأستراليين المقيمين في دولة الإمارات خلال بطولة كاس آسيا. كل عائلتي تعشق كرة القدم والمنتخب الأسترالي، وأنا متحمسة لإخبار جميع أصدقائي بمقابلتي مع الفريق ومشاهدة حصتهم التدريبية، كما جعلني هذا الأمر أكثر حماساً لمشاهدتهم خلال مباريات بطولة كاس آسيا في شهر يناير المقبل".

وأضافت: "باعتباري عضو في برنامج صناع اللعب، فمن واجبي تحفيز المجتمع الأسترالي هنا قبل البطولة لنمنح المدربين واللاعبين أفضل دعم ممكن خلال مباريات البطولة".

ومن جانب آخر، أبدى جراهام أرنولد المدير الفني لمنتخب أستراليا سعادته في أن يقضي فريقه بعض الوقت في المنطقة، وقال: "تعد معسكرات التدريب بمثابة المفتاح لضمان تعرف جميع اللاعبين على الطموحات المتوقعة قبل أي بطولة كبرى، فضلاً عن منح كل فرد الوقت المناسب للتعرف والتواصل مع زملائه في الفريق، خاصة وأن لدينا لاعبين جدد في التشكيلة".

وأضاف: "شكل وجودنا في دولة الإمارات قبل البطولة فرصة رائعة للتعود على المناخ والثقافة قبل انخراطنا في مباريات بطولة كأس آسيا، وقد لاقينا بالفعل استقبالًا رائعًا من جمهورنا المتحمس خلال الحصص التدريبية، وكلنا ثقة من حصول الفريق على دعم كبير من المقيمين في دولة الإمارات والجمهور الذي سيسافر من أستراليا".

ويواصل برنامج صناع اللعب تأثيره الإيجابي مع وصول عدد أعضاءه إلى أكثر من 310 شخصاً يمثلون 24 دولة متنافسة في البطولة، كما حظي البرنامج بتجاوب كبير مع العديد من السفارات ومجالس الأعمال في دولة الإمارات والتي تمثل مجتمعاتهم، وأكدوا اهتمامهم بالمشاركة والمساعدة في توصيل أحدث تطورات وأخبار البطولة.

 

ويتثنى لعشاق كرة القدم الراغبين في المشاركة في مبادرة "صناع اللعب" وصنع الفارق في مجتمعاتهم، تسجيل اهتماماتهم على community@asiancup19.ae، حيث يمكنهم أن يلعبوا دورًا في تمثيل بلدهم كسفير للمجتمع، وخلق فعالياتهم الخاصة، وحملات مواقع التواصل الاجتماعي لبث الحماس والشغف حول بطولة كأس آسيا الإمارات 2019.

ويقع منتخب أستراليا في المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019، وستواجه الأردن وفلسطين وسوريا وتقام مبارياتها في مدينتي العين ودبي. وتتاح تذاكر جميع مباريات المجموعة عبر www.the-afc.com