حمدان بن زايد يطلع على خطط وبرامج شركة " صحة " ومجلس أبوظبي الرياضي في منطقة الظفرة

19/02/2019 12:00:00 ص :

 استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة في قصر البحر سعادة راشد سيف القبيسي نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة ".

واطلع سموه من القبيسي على أهم إنجازات مستشفيات الظفرة لعام 2018 و من أبرزها تجديد وتطوير غرف العمليات في مستشفى مدينة زايد والبدء بخدمة تفتيت حصى الكلى باستخدام الموجات التصادمية و أعمال تحديث شاملة لمركز الظفرة لطب الأسرة وافتتاح برنامج الفحص الشامل والبدء بخدمة القسطرة القلبية في مدينة زايد.

كما شملت المشاريع تركيب بالون المعدة للمرضى الذين يعانون من زيادة في الوزن والبدء بإستقبال المواليد الخدج وتجديد وتحديث غرفة تصوير الرنين المغناطيسي مستشفى مدينة زايد إضافة الى تزويد عدد من مستشفيات منطقة الظفرة بالمعدات الطبية الحديثة.

كما اطلع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على المشاريع قيد الإنجاز لمستشفيات الظفرة لعام 2018 – 2019 من ضمنها استكمال تعيين طاقم تشغيل وحدة القسطرة القلبية ليستقبل ويعالج الحالات الطارئه وتوسعة نطاق خدمات العناية الفائقة بالأطفال حديثي الولادة في مستشفى مدينة زايد لاستقبال الأطفال الخدج وتوسعة الخدمات الهضمية والمناظير وزيادة أسرة المراقبة في وحدة جراحة اليوم الواحد في مستشفى مدينة زايد.

كما اشتملت المشاريع على بناء قدرات البنية التحتية للتعامل مع الحالات الملوثة وبدء العيادات التخصصية التي تدعم تحول مركز الظفرة لطب الاسرة إلى مركز متميز لتقديم التخصصات الاضافية والتجميلية غير المتوفرة في المنطقة وتعزيز وتطوير خدمات الرعاية المنزلية في جميع مدن المنطقة لتأمين عناية متكاملة لكبار السن و الحالات الطبية والجراحية المزمنه داخل المنزل وحسب متتطلبات دائرة الصحة والاستمرار في تنفيذ برنامج السلامة ومكافحة الحريق حسب متطلبات الدفاع المدني لإمارة أبوظبي في مستشفى مدينة زايد وليوا ودلما وتعزيز قدرات موظفي الطوارىء وانشاء فريق الاستجابة الطبي السريع في منطقة الظفرة من خلال تدريب 72 موظف طوارئ على 5 برامج طبية للطوارىء و تخصيص فريق من الاختصاصيين بالطوارىء والعناية الفائقة للانتقال ودعم أي مستشفى لمواجهة الحوادث الكبرى والكوارث.

ودعا سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى طرح الخطط والمبادرات التي تهدف الى تحسين الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة إلى جمهور المتعاملين والوصول بمستوى هذه الخدمات إلى مستويات عالمية وتلبي في الوقت عينه حاجات المجتمع و تطلعاته بالحصول على أرقى الخدمات وأفضلها.

و أشاد سموه بجهود فرق العمل في شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" الذين يواصلون العمل بجد واخلاص من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في مستشفيات وعيادات إمارة أبوظبي الى درجات عالية من الرقي والجودة والكفاءة.

كما استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بعد ذلك سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

وتعرف سموه خلال اللقاء على الفعاليات والبرامج والأنشطة الرياضية والمجتمعية التي تقام في منطقة الظفرة ودور مجلس أبوظبي الرياضي في توفير كافة مقومات النجاح لها مما يسهم في تعزيز مكانة المنطقة كأحد أبرز المقاصد والوجهات السياحية والرياضية في الدولة والعمل على تشجيع فئات المجتمع لاتخاذ الرياضة نمطاً صحياً يومياً في حياة الفرد لأهميته ودوره في الحد من المعوقات والتحديات الصحية.

كما اطلع سموه على مستجدات الأعمال في مشاريع ناديي الظفرة و السلع للسيدات إلى جانب الخطط الهادفة للناديين ودورهما في تقديم الخدمات المناسبة وتلبية احتياجات المرآة والعمل على جعل الرياضة الوسيلة المثالية لحياة مليئة بالحيوية والنشاط.

و وجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بالبدء بتأسيس ناد مجتمعي في مدينة غياثي لخدمة أهالي المنطقة بما يدعم تفاعل الشريحة النسائية.

و أوصى سموه بضرورة تفعيل نادي الظفرة للرماية والعمل على تنظيم بطولات ومسابقات بصفة أكبر تعزز مستوى تفاعل مجتمع بمثل هذه الفعاليات المهمة التي تدعم توسع وتطور نشاط اللعبة على مستوى الدولة.

كما اطلع سموه على التقرير الختامي لمهرجان ليوا الرياضي ووجه ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بضرورة تشكيل لجنة عليا لتطوير المهرجان خلال السنوات المقبلة بعد أن بات أحد اهم المهرجانات في المنطقة ودعا سموه الجهات كافة إلى بتعزيز أوجه التعاون مع اللجنة والوقوف على جميع الملاحظات من أجل رفع مستوى الحدث وتوفير كافة عوامل الأمن والسلامة لجميع المرتادين والمشاركين والعوائل بجانب التنسيق مع شركة صحة لإنشاء عيادة مؤقتة لخدمة زوار المهرجان.

كما أوصى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بتطوير سباقات الدراجات في مهرجان ليوا الرياضي وفق معايير الأمن والسلامة العالمية بالتطابق مع لوائح نادي الامارات للسيارات والاتحاد الدولي للسيارات والعمل على اعتماد لائحة تحكيمية وقوانين منتظمة تعمل على تعزيز المشاركة الكبيرة لجميع المتسابقين وتدعم مسيرة الحدث لأعلى المراتب العالمية.

حضر اللقاءين سعادة سلطان بن خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة احمد مطر الظاهري مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة .