يقامان خلال يومي الجمعة والسبت ... مجلس أبوظبي الرياضي ينظم سباقين مجتمعيين في العين

17/10/2018 12:00:00 ص :

يُنظم مجلس أبوظبي الرياضي يوم (الجمعة الموافق 19 أكتوبر 2018) سباق "العين – جبل حفيت" المجتمعي للدراجات الهوائية الذي ينطلق الساعة السادسة والنصف صباحاً، من منطقة وادي أدفانتشر، وينتهي عند قمة جبل حفيت، ولمسافتين رئيسيتين 67 كم و 47 كم.

كما سيقام سباق مجلس أبوظبي الرياضي للجري في "حديقة الحيوانات بالعين" يوم  (السبت الموافق 20 أكتوبر 2018) في تمام الساعة السابعة صباحا، وذلك لثلاث مسافات رئيسية 2.5 كم – 5 كم – 10 كم.

ويقام السباقان ضمن أجندة الفعاليات الرياضية المجتمعية لمجلس أبوظبي الرياضي لعام 2018 - 2019، حيث سيكون سباق "العين – جبل حفيت" للدراجات الهوائية هو الأول في مدينة العين للموسم الجديد، فيما سيكون سباق مجلس أبوظبي الرياضي للجري في حديقة الحيوانات بالعين هو الأول هذا الموسم أيضاً حيث سيتنافس المشاركون في أروقة الحديقة وبين مختلف أقسام وأجزاء الحديقة التي تحتوي مختلف أنواع الحيوانات البرية والبحرية في بيئة طبيعية ووسط أجواء مفعمة بالإثارة والحماس.

ويقام السباقان ضمن مساعي مجلس أبوظبي الرياضي الرامية لنشر ثقافة ممارسة الرياضة وتحقيق التواصل الرياضي لجميع الفئات المجتمعية، والعمل على رفع المستوى الثقافي والوعي بأهمية الرياضة، ودعم ممارسة فئات المجتمع لرياضة الدراجات الهوائية، ورياضة الجري أيضاً.

ويمكن للراغبين في المشاركة بمختلف السباقات المجتمعية زيارة موقع مجلس أبوظبي الرياضي عبر الانترنت WWW.ADSC.AE الذي يتضمن مجموعة كبيرة ومتنوعة من السباقات المجتمعية سواء الدراجات الهوائية والجري والسباحة أوالتراثليون.- دياثلون – اكواثلون.

من جهته قال خالد القبيسي رئيس قسم الرياضة المجتمعية في إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي: "يمثل سباقا "العين – جبل حفيت" المجتمعي للدراجات الهوائية و سباق المجلس في "حديقة الحيوانات بالعين" للجري استكمالاً لسباقاتنا المجتمعية المختلفة الهادفة لتحسين نمط الحياة الصحية لأفراد المجتمع، مؤكداً أهمية هذه السباقات التي تقام في ثلاث مناطق ( أبوظبي، العين، الظفرة ) والتي تعزز تواصل وتفاعل فئات المجتمع بالرياضة بكافة العابها ومسابقاتها، موضحا أن مجلس ابوظبي الرياضي يولي اهتماماً كبيراً لنشر ثقافة رياضة الدراجات الهوائية في مجتمع ابوظبي لتشجيع وتحفيز الجميع على ممارسة الرياضة وجعلها نمط الحياة  الصحية، وكذلك الأمر بالنسبة لرياضة الجري.

وأكد القبيسي أن سباق "حديقة الحيوانات بالعين" شكل في الموسم الماضي إضافة مهمة للسباقات المجتمعية التي ينظمها المجلس، حيث سيكون السباق الفريد من نوعه الذي يقام بين أروقة الحديقة بمشاركة مجتمعية كبيرة، ما يمكن المتسابقين من التنافس في أجواء طبيعية 100%.

ووجه القبيسي الشكر الجزيل إلى شركاء المجلس ورعاة السباقات المجتمعية التي تجري كل أسبوع، كما وجه الشكر الجزيل إلى "حديقة الحيوانات بالعين" على جهودها واستضافتها لسباق الجري الفريد من نوعه ليس على مستوى الإمارات فحسب وإنما على مستوى المنطقة أيضاً.