بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي الجمعة ... انطلاق سباق الوثبة المجتمعي للدراجات الهوائية لـ 5 مسافات

المصدر: ADSC 25/04/2018 12:00:00 ص :

يقام يوم (الجمعة الموافق 27 أبريل 2018) سباق الوثبة المجتمعي للدراجات الهوائية في مضمار الوثبة الساعة الرابعة والنصف مساء، لـ 5 مسافات رئيسية 92 كم – 60 كم – 30 كم - 16 كم – 8 كم، لكافة فئات المجتمع.

وتأتي السباقات المجتمعية للدراجات الهوائية ضمن أجندة الفعاليات الرياضية المجتمعية لمجلس أبوظبي الرياضي واهتمامها الكبير في تشجيع شرائح المجتمع على الممارسة الرياضية واتخاذها نمطا لحياة صحية واسلوبا مثاليا لتحسين اللياقة البدنية والحد من المعوقات الصحية.

ومن المتوقع أن يشهد السباق مشاركة مجتمعية كبيرة، كما يقام السباق في توقيت مسائي يمكن المشاركين من المنافسة وممارسة رياضة الدراجات الهوائية في توقيت مغاير عن تنظيمه في أوقات الصباح الباكر.

وينطلق سباق الناشئين للمسافتين 8 و 16 كم الساعة الرابعة والنصف، فيما ينطلق سباق المسافة الطويلة لـ 90 كم الساعة الخامسة والربع، فيما ينطلق سباق الـ 60 كم الساعة الخامسة والثلث، وأخيرا ينطلق سباق مسافة الـ 30 كم الساعة الخامسة وخمس وعشرون دقيقة.

من جهته قال خالد القبيسي رئيس قسم الرياضة المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي: "يعتبر سباق الوثبة المجتمعي للدراجات الهوائية الثاني لمجلس أبوظبي الرياضي الذي يقام على المضمار هذا الموسم، استكمالا لسباقاتنا المجتمعية المتنوعة جغرافيا، ونهدف من خلال تنظيمنا لهذا السباق توسيع قاعدة المشاركين في سباقاتنا لتشمل منطقة الوثبة، وسط منافسة كبيرة يخوضها المتسابقون عبر المضمار المخصص، لتحسين نمط الحياة الصحية لأفراد المجتمع، والتي تعزز تواصل وتفاعل فئات المجتمع بالرياضة بكافة ألعابها ومسابقاتها، موضحا أن مجلس ابوظبي الرياضي يولي اهتماما كبيراً لنشر ثقافة رياضة الدراجات الهوائية في مجتمع ابوظبي لتشجيع وتحفيز الجميع على ممارسة الرياضة وجعلها نمط الحياة  الصحية".