تقام على مدار يومي 30 و31 يناير 2019 الرميثي يفتتح أعمال "قمة القيادات الرياضية العالمية"

المصدر: ADSC 20/01/2019 12:00:00 ص :

يفتتح معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أعمال قمة القيادات الرياضية العالمية التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي في فندق باب القصر يومي 30 و31 يناير الجاري، بالتزامن مع منافسات النسخة السابعة عشر لبطولة كأس آسيا " الإمارات 2019" .

وستشهد أعمال القمة حضور أكثر من 350 يمثلون نخبة وقادة الرياضة العالميين، ومن بينهم : داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي، واللورد سبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، آرتي داباس، رئيس الحقوق الإعلامية في المجلس الدولي للكريكت، كيث بيللي، الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية لمحترفي الجولف، بطرس بطرس نائب الرئيس الإقليمي لطيران الإمارات،  باولو بيلينو الرئيس التنفيذي مدير آر سي اس للفعاليات الرياضية، كيث هاريس نائب رئيس نادي ايفرتون الانجليزي لكرة القدم، ديفيد تايلور رئيس العمليات في دي دي ام سي فورتيس، وبيتر سيلفرستون ، المدير التجاري لنادي ارسنال الانجليزي لكرة القدم.

وستكون أبوظبي التي تحتل موقع الصدارة في النمو الرياضي على مستوى العالم، هي المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تستضيف قمة القيادات الرياضية العالمية والتي أقيمت نسخها السابقة في كل من نيويورك ولندن وبكين.

وتناقش القمة أبرز مستجدات صناعة الرياضة العالمية بما فيها التقنيات الأكثر تطورا والتغطية التلفزيونية والإعلامية للفعاليات والبطولات الرياضية، بجانب شؤون التسويق والرعاية.

من جانبه أكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على أهمية قمة القيادات الرياضية العالمية ودورها الكبير في تحقيق الاضافة الكبيرة لمسيرة الخطط الطموحة لتحقيق التنمية والتقدم الرياضي،  مبينا معاليه أن استعراض تجارب أسماء لامعة في عالم الرياضة يمثل دفعة كبيرة لأعمال القمة وسط تنوع الخبرات والتجارب الثرية.

وتمنى معاليه أن تحدث القمة انعكاساً مباشراً على رياضة الإمارات، وكافة العاملين في هذا القطاع الحيوي والنشط، وخصوصاً مع استضافة الإمارات لكبريات الفعاليات الرياضية على مدار العام.