وسط تفاعل مجتمعي مميز 269 متسابقاً في سباق جزيرة الحديريات المجتمعي للدراجات الهوائية

المصدر: ADSC 02/06/2018 12:00:00 ص :

سجل سباق جزيرة الحديريات المجتمعي للدراجات الهوائية الذي أقيم يوم الجمعة الموافق 1 يونيو 2018، نجاحات كبيرة وتفاعل مجتمعي مميز بمشاركة 269 دراجاً ودراجة، للمسافات (50كم للرجال) و (40كم للسيدات) و (5كم و 10كم للناشئين).

وجاء السباق الأول من نوعه في جزيرة الحديريات التي دشنت مرافقها لانطلاقة الفعاليات الرياضية الهادفة لترسيخ اهمية ودور الرياضة في المجتمع وتعزيز نمط الحياة الصحية والمثالية لعموم افراد المجتمع، وفقا لخطط مجلس أبوظبي الرياضي وذلك بالتعاون مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات، ودائرة الصحة، ومياه العين.

تابع السباق سعادة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وخليفة القحطاني مدير إدارة خدمات وإسعاد المجتمع في دائرة التخطيط العمراني والبلديات ومبارك العامري مستشار مجلس أبوظبي الرياضي وخالد القبيسي رئيس قسم الرياضة المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي وسيف ثابت من قسم الرياضة المجتمعية في المجلس.

وأسفرت نتائج سباق الـ 50 كم للرجال في الفئة المفتوحة عن فوز المواطن إبراهيم الفلامرزي بالمركز الأول بعد أن قطع المسافة بزمن وقدره 1:07:23 ساعة، والبلجيكي فان دن دريس عن فئة الأساتذة، والبريطاني روبيرت ريلتون عن فئة المخضرمين، ومواطنه مونتي سكوت عن الفئة العمرية تحت 23 سنة، والمواطن محمد الحمادي عن فئة الناشئين بعد أن قطع المسافة بزمن وقدره 1:12:39 ساعة.

وشهدت نتائج سباق الـ 40 كم للسيدات في الفئة المفتوحة فوز الإيرلندية روزين توماس بالمركز الأول بعد أن قطعت المسافة بزمن وقدره 1:01:51 ساعة، والفرنسية آنا كا عن فئة الأساتذة، والإيطالية جينا بونسيني عن فئة المخضرمات، والبحرينية رزان صبح عن الفئة العمرية تحت 23 سنة، والمصرية جسينا تامر عن فئة الناشئات.

وفازت الجنوب أفريقية جنا ستريدوم بالمركز الأول في سباق 10كم (إناث) عن الفئة العمرية من 10 – 13 سنة بزمن وقدره 18:48:21 دقيقة، والمواطن عبدالعزيز الحمادي في سباق الـ  (ذكور) بزمن وقدره 18:45:22 دقيقة، وفي سباق الـ 5كم للفئة العمرية من 8 – 10 سنوات، فازت السورية تينا ديب بالمركز الأول بعد أن قطعت المسافة بزمن وقدره 12:51:38 دقيقة، فيا فاز المواطن سلطان سليمان بالمركز الأول بزمن وقدره 10:10:08 دقائق.

من جهته اشاد خليفة القحطاني مدير إدارة خدمات وإسعاد المجتمع في دائرة التخطيط العمراني والبلديات بنجاح سباق الدراجات الهوائية المجتمعي الأول الذي يقام عقب الافتتاح الرسمي لجزيرة الحديريات الأسبوع الماضي، مبيناً أنه تم استطلاع آراء المشاركين حول جودة المضمار، مؤكداً في الوقت نفسه رضا جميع المشاركين بتلك الجودة بشكل خاص، وما توفره الجزيرة للرياضة والرياضيين عموماً.

وقدم القحطاني الشكر لكل من ساهم في تنظيم السباق وإخراجه بصورة باهية وسط مشاركة مجتمعية كبيرة من مختلف فئات ومكونات المجتمع، مشيراً إلى أن جزيرة الحديريات تفتح ذراعيها لاستضافة مختلف الأنشطة الرياضية بالتعاون مع الجهات المختصة.

من جانبه قدم خالد القبيسي رئيس قسم الرياضة المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي الشكر لشركاء نجاح السباق المجتمعي الأول للجري في جزيرة الحديريات وعلى رأسهم دائرة التخطيط العمراني والبلديات ودائرة الصحة ومياه العين وجلف ملتي سبورت.

وقال القبيسي: "جاء ختام موسم سباقاتنا المجتمعية مسكاً مع ختام سباق الدراجات الهوائية الذي استضافته جزيرة الحديريات المتنفس الطبيعي للجميع، ونجهز خلال الفترة المقبلة لتنظيم العديد من السباقات المجتمعية في جزيرة الحديريات وخارجها، تماشياً مع أهداف مجلس أبوظبي الرياضي بجعل الرياضة أسلوباً للحياة".