فاز على "الزعيم" 4-1 ريال مدريد بطلاً لكأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي

المصدر: ADSC 22/12/2018 12:00:00 ص :

فاز ريال مدريد الإسباني على العين الإماراتي بأربعة أهداف لهدف في نهائي كأس العالم للأندية الإمارات 2018، الذي أقيم على استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي، وحل العين في المركز الثاني بعد أن قدم "الزعيم" بطولة تاريخية لن تنسى.. بفوزه على بطل قارة أقيونوسيا (ويلينغتون) في المباراة الافتتاحية، ثم بطل أفريقيا (الترجي)، وكذلك بطل أمريكا الجنوبية (ريفربليت) في المباراة الثالثة.

وجاء ريفربليت في المركز الثالث وحل كاشيما رابعاً، فيما حل الترجي التونسي في المركز الخامس، وجوادلالاخار المكسكي سادساً، و ويلنغتون أخيراً في المركز السابع.

وفي نهائي "الحلم" الذي جمع العين وريال مدريد تمكن الأخير من الاحتفاظ بلقب بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه بها للمرة الثالثة على التوالي ( 2016 في اليابان و2017 في الإمارات، وهذه النسخة 2018 في الإمارات أيضاً).

ومع انطلاقة المباراة أضاع العين فرصتين محققتين للتسجيل الأولى من البرزيلي كايو والثانية من المصري حسين الشحات، ليسجل الكرواتي لوكا مودريتش أول أهداف اللقاء في الدقيقة 14، من تسديدة من خارج منطقة الجزاء على يمين خالد عيسى حارس مرمى العين، فتبقى النتيجة على حالها حتى انتهاء الشوط الأول من المباراة.

وفي الدقيقة 60 أحرز ماركوس لورنتي الهدف الثان لريال مدريد بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء على يمين خالد عيسى حارس مرمى العين، لتصبح النتيجة 2-0 لمصلحة أبطال أوروبا، واختتم سيرجيو راموس أهداف الريال في الدقيقة 79 من رأسية، ويسجل الياباني شيوتاني الهدف الوحيد للعين في الدقيقة 86، وفي الدقيقة الأولى من الوقت الضائع سجل المصري يحيى نادر لاعب العين (هدف في مرماه)، لتنتهي المباراة بتقدم ريال مدريد على العين 4-1.

حضر المباراة 40669 متفرج