كتب التاريخ بفوز غال على ريفربليت الأرجنتيني.. العين إلى نهائي كأس العالم للأندية الإمارات 2018

المصدر: ADSC 18/12/2018 12:00:00 ص :

كتب العين التاريخ بأسطر من ذهب.. بعد تأهله إلى نهائي كأس العالم للأندية الإمارات 2018، بفوزه على ريفربليت الأرجنتيني بالركلات الترجيحية، حيث انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بهدفين لهدفين، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية التي لم تغير من النتيجة، وبعدها إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت للزعيم 4-5، وبهذا الفوز يلتقي العين الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني وكاشيما انتلرز الياباني التي تقام يوم الأربعاء الموافق 19 ديسمبر على ستاد مدينة زايد في العاصمة أبوظبي.

ومع انطلاقة المباراة لم يدم الوقت طويلاً وبـ "سيناريو" مشابه لمباراة العين والترجي، سجل العين أول أهداف المباراة مبكراً عن طريق السويدي ماركوس بيرج، من ركلة ركنية ورأسية أعلنت الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 3.

وفي الدقيقة 11 عادل ريفربليت النتيجة عن طريق سانتوس بوري بعد دربكة أمام مرمى خالد عيسى لتصبح النتيجة 1-1، ويضيف الفريق الأرجنتيني الهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب في الدقيقة 16، ثم يلغي حكم المباراة هدف لمصلحة العين في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول بداعي التسلل، لينتهي هذا الشوط بتقدم ريفربليت بهدفين مقابل هدف واحد.

ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني وتحديداً في الدقيقة 51 يسجل العين هدف التعادل عن طريق البرازيلي كايو، لتصبح النتيجة 2-2 وهي النتيجة التي انتهى عليها شوط المباراة الثاني، ليلجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، وبعدها إلى الركلات الترجيحية، التي ابتسمت للعين بعد تألق خالد عيسى رجل المباراة بالتصدي لركلة الجزاء الأخيرة، ليكتب الزعيم العيناوي قصة تاريخية جديدة سيخلدها عشاقه ومحبيه على مدى الزمن.