كأس آسيا تستكمل جولتها عبر القارة وتصل دبي قبل 15 يوماً على انطلاق البطولة

20/12/2018 12:00:00 ص :

حطت الكأس الجديدة لبطولة آسيا رحالها اليوم في إمارة دبي، أحد المدن الأربع المستضيفة لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019، في أعقاب جولتها بين العديد من الدول الآسيوية الكبرى والتي قطعت خلالها مسافة تقارب 25 ألف كيلومتر.

كان في استقبال الكأس عند وصولها المبنى الرئيسي لطيران الإمارات في مطار دبي الدولي، مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأعضاء اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019، وممثلين لشريك الاتحاد الآسيوي طيران الإمارات.

وقال شين مان جيل، مدير البطولة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "حفلت كأس البطولة الجديدة برحلة ملحمية تتماشى مع قيمة البطولة والكأس الجديدة التي تقدم للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة قبل 62 عاماً، وأظهرت الجولة مدى أهمية إتاحة الفرصة لجمهور كرة القدم في مختلف أنحاء القارة للاحتفاء بالكأس الجديدة والاستمتاع بفرصة قد لا تكرر من خلال مشاهدة الكأس المرموقة عن قرب، وأكدت ردود الأفعال والاستجابة الكبيرة أهمية هذه الجولة والتي حققت أهدافها برفع الزخم حول البطولة في جميع أنحاء القارة".

وأضاف: "بالنيابة عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أود أن أعرب عن خالص تقديرنا لجهات البث CCTV وPPTV في الصين، وJTBC في كوريا الجنوبية، وBeIN Sports في الدوحة، وTV Asahi في اليابان وكذلك إلى رعاتنا الكرام كونتيننتال وطيران الإمارات 

ومع وصول كأس البطولة إلى أرض الإمارات، بدأت ملامح أجواء البطولة في التشكل بين جمهور كرة القدم في الإمارات، بالإضافة إلى جماهير ومنتخبات الدولة المتأهلة، والذين سيبدأ وصولهم للمدن الأربع المستضيفة (أبو ظبي والعين ودبي والشارقة) خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جانب آخر، قال سعادة عارف حمد العواني مدير البطولة في اللجنة المحلية العليا المنظمة للبطولة: "أكد الزخم حول جولة كأس آسيا في عدد من أكبر المدن في القارة، على مكانة البطولة في قلوب الجميع وقيمتها الكبيرة ودورها في تحقيق التنافس في البطولة القارية ".

وأضاف: "شكلت جولة الكأس الجديدة منصة فريدة لرفع مستوى الحماس الجماهيري عبر القارة تماشيا مع مكانة البطولة، ونحن نرحب بالجميع وجاهزون لنستقطب آسيا معاً على أرض دولة الإمارات، ونعدهم بتقديم نسخة استثنائية ستبقى محفورة في ذاكرة كل عشاق كرة القدم في القارة".  

 

والجدير بالذكر أن البطولة ستشهد 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب موزعة في أربع مدن إماراتية هي أبو ظبي ودبي والشارقة والعين، وتتواصل عملية بيع تذاكر المباريات، والتي تم طرحها بأسعار في متناول الجميع، وتبدأ من 25 درهم إماراتي، من أجل تمكين أكبر عدد ممكن من الجماهير لمعايشة الحدث القاري، ويمكنكم حجز تذاكر مباريات البطولة بسهولة عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع الإلكتروني http://www.afcasiancup2019.com.