أستراليا تسلم الكأس والاتحاد الأسيوي يعد بحقبة جديدة

المصدر: ADSC 06/01/2019 12:00:00 ص :

سلم رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، السيد كريس نيكاو، الكأس لرئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بساعات قليلة قبيل انطلاق حفل الافتتاح كأس آسيا الإمارات 2019 في إستاد مدينة زايد الرياضية.

ويعتبر هذا التسليم الظهور الأخير للكأس حيث كان كشف الاتحاد الأسيوي عن الكأس التي سيتم اعتمادها في كأس آسيا الإمارات 2019، خلال الحفل الذي أقيم في برج خليفة في مايو 2018.

وكان الكأس الذي رفعته أستراليا عام 2015 في سيدني أستراليا، جزءاً أساسياً من هذه البطولة، حيث صمد الكأس لأكثر من 6 عقود. وكان الظهور الأول عام 1956، هذا وكانت الجمهورية الكورية أول من فازت به عام 1956، وفازت به من بعدها 7 دول فقط.  وتحتل اليابان المركز الأول من حيث عدد مرات الفوز بكأس آسيا تليها كل من السعودية وإيران حيث لكل منهما 3 ألقاب.

ويعتبر الفوز بهذا الكأس مهم جداً ليس فقط لأنه سيكون بطل آسيا، بل لأن الفائز سيدشن حقبة جديدة، وأول ممن يرفع الكأس الجديد. وقد سافر هذا الكأس أكثر من 25 ألف كيلومتر زائراً معظم المدن الأسيوية، وقد تم تصميم هذه الكأس ليحاكي قوة وروح ثاني أقدم بطولة في كرة القدم على صعيد القارات في العاصمة البريطانية لندن.