مجموعة أبوظبي تنظم جولة إعلامية لمتابعة جاهزية ملاعب كأس آسيا

25/12/2018 12:00:00 ص :

تفقد وفد مجموعة أبوظبي باللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات في الفترة من 5 يناير إلى 1 فبراير 2019 جاهزية ملاعب العاصمة أبوظبي، استاد مدينة زايد الرياضية، استاد محمد بن زايد، استاد آل نهيان، وذلك خلال الجولة الإعلامية التي نظمتها اللجنة اليوم لوسائل الإعلام للاطلاع على التجهيزات الأخيرة للملاعب المستضيفة للبطولة.
واطمأن الوفد برئاسة فارس مكتوم المزروعي مدير مجموعة أبوظبي، بحضور سهيل العريفي مدير المنشآت الرياضية باللجنة المنظمة للبطولة ومحمد البادع رئيس اللجنة الإعلامية في البطولة على اكتمال التحضيرات النهائية الخاصة بالملاعب الثلاثة، والوقوف على سير العمل خلال التجهيزات الأخيرة قبل انطلاقة البطولة يوم 5 يناير المقبل بالمباراة الافتتاحية التي تجمع بين منتخبنا الوطني ونظيره البحريني على استاد مدينة زايد الرياضية.
وقال فارس مكتوم المزورعي مدير مجموعة أبوظبي إن فريق العمل قام بزيارة ميدانية للملاعب الثلاثة، استاد مدينة زايد الرياضية، واستاد محمد بن زايد، واستاد آل نهيان، للوقوف على الاستعدادات النهائية للبطولة، مؤكداً أن العمل سار بشكل جيد من أجل تجهيز الملاعب بما يتوافق مع معايير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي لم يبد أي ملاحظات خلال زياراته الميدانية الأخيرة واطمأن على جاهزية ملاعب البطولة.
ووجه المزروعي الشكر إلى جميع اللجان وفرق العمل التي بذلت جهوداً كبيرة للانتهاء من كافة الأعمال التي شهدتها ملاعب مجموعة أبوظبي بعد انتهاء أعمال التطوير والتوسعة خاصة في استاد آل نهيان الذي أصبح جاهزاً لاستضافة مباريات البطولة، بالإضافة إلى الوقوف على الأعمال البسيطة التي جرت في ملعبي مدينة زايد الرياضية ومحمد بن زايد بنادي الجزيرة.
من جانبه أكد المهندس بدر الحارثي عضو لجنة المنشآت الرياضية باللجنة المنظمة أنه تم استخدام تقنية جديدة لزراعة أرضية ملعب مدينة زايد الرياضية والتي تم تجهيزها في غضون 10 أيام ولأول مرة في المنطقة عن طريق "خياطة" أرضية الملعب للحفاظ على العشب وثبات الأرضية من أجل تحمل ضغط المباريات، مشيراً إلى أن فريق العمل اطمأن كذلك على نظام ربط الصوت بالإضاءة والذي سيظهر خلال مباريات كأس آسيا.
وقال إن فرق العمل أكملت جاهزية أعمال التطوير في الملاعب المستضيفة للبطولة في أبوظبي وقبل موعد كاف من انطلاقة البطولة.
وتتواصل الزيارات الميدانية الأخيرة لبقية ملاعب البطولة اليوم بزيارة إلى استاد الشارقة واستاد آل مكتوم بنادي النصر اليوم الأربعاء.