غداً ... انطلاقة دوري أبطال مدارس أبوظبي بمشاركة أكثر من 200 مدرسة

14/11/2019 12:00:00 ص :

تنطلق الجمعة الموافق 15 نوفمبر 2019، منافسات دوري "أبطال مدارس أبوظبي" بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم والمعرفة، بمشاركة 205 مدارس من مناطق أبوظبي والعين والظفرة.

وتأتي المبادرة انطلاقاً من رؤية مجلس أبوظبي الرياضي الطموحة لدعم الرياضة المدرسية باعتبارها القطاع الحيوي الرئيسي الرافد للهرم الرياضي بالمواهب، بجانب مساعيه المتواصلة لنشر الثقافة الرياضية في صفوف الطلبة وتعزيز أهمية الرياضة بالنسبة لكافة أفراد المجتمع، وحرصه على تقديم الممارسات الإيجابية التي ترسخ نمط الحياة الصحية لمجتمع أبوظبي، والعمل على تقديم الفرص المثالية للمواهب الواعدة للتعبير عن قدراتها وامكانياتها الرياضية.

وتتضمن النسخة الأولى 7 مسابقات رياضية مخصصة لطلبة الحلقات الدراسية الأولى والثانية والثالثة للبنين والبنات، في مدارس مناطق أبوظبي والعين الظفرة وتشمل المدارس الحكومية والخاصة، في مسابقات: (كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، العاب القوى، السباحة، الجمباز).

وكانت اللجنة المنظمة قد عقدت اجتماعاً فنياً في مقر مجلس أبوظبي الرياضي تحضيرًا لانطلاق البطولة يوم 15 نوفمبر حضره ممثلو المدارس المشاركة من مُشرفي ومُعلمي التربية البدنية والمدربين من المدارس الحكومية والخاصة بالإضافة إلى الحكام والمتطوعين.

وشهد الاجتماع الفني عرض الجدول الزمني النهائي والتعريف بمواقع إقامة المنافسات فضلًا عن القواعد واللوائح الخاصة بكل رياضة والتي تتوافق مع القيم والأهداف العامة لمبادرة أبطال مدارس أبوظبي.

وتنطلق المنافسات "أبطال مدارس أبوظبي" بمشاركة جميع الطلبة من المدارس الحكومية والخاصة مجانًا مما يعزز الجهود المبذولة في تشجيع شباب أبوظبي على الانخراط في الأنشطة الرياضية المختلفة.  كما ستحظى المنافسات بإشراف فني من قبل كشافي الأندية الرياضية، دعما لفرص ضم واختيار المواهب وصقل مهاراتهم تمهيدا لضمهم والاستفادة من خاماتهم في الأندية والمنتخبات بجميع الألعاب.

من جهته قال طلال الهاشمي مدير قطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي:" يسعدنا انطلاقة مبادرة دوري أبطال مدارس أبوظبي والتي تلقي بظلالها على القطاع الرياضي والمجتمعي والتعليمي وتعكس أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الرياضة المدرسية في دعم عمليات التنمية ورفد الأندية والمنتخبات بالمواهب الرياضية".

 

وأضاف الهاشمي:" إن أبطال مدارس أبوظبي ستكون بمثابة منصة رياضية توفر فرصًا مختلفة للشباب من أجل ممارسة رياضتهم المفضلة في أجواء احترافية تنافسية كما توفر بيئة رياضية تسهم بشكل أساسي في التوعية بأهمية الرياضة ونشر الثقافة الرياضية حتى تُصبح الرياضة نمط الحياة اليومية للطلاب".

 

وأختتم قائلًا:" نأمل أن يكون الموسم الأول بمثابة انطلاقة مهمة تساعدنا على التوسع في المستقبل ليشمل الدوري المزيد من الألعاب الرياضية التي تستهدف جميع الطلبة المهتمين بالمنافسة واختبار مهاراتهم".

من جانبه أشار حسين مراد المدير التنفيذي لشركة انسبيراتوس إلى أن اللجنة المنظمة للمبادرة عملت بشكل متواصل للوصول إلى درجة عالية من الجاهزية استعدادً لانطلاق منافسات مبادرة أبطال مدارس أبوظبي، مبيناً أن وصول عدد المدارس المشاركة إلى أكثر من 200 مدرسة يعتبر انجازاً بحد ذاته وخصوصاً أن المبادرة لا تزال في نسختها الأولى.

وقال مراد: "نتطلع مع مجلس أبوظبي الرياضي ووزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة، لتنظيم نسخة أولى بشكل احترافي، وسنسعى من خلال عملنا المتواصل إلى التنسيق مع الجميع من مشاركين ومنظمين وداعمين للخروج بنسخة أولى تليق وأهمية المبادرة."

جدير بالذكر أن النهائي سيقام بالمسابقات السبع المعتمدة في أبوظبي بصورة مشابهة للمهرجانات المجتمعية الكبيرة والتي ستشهد تتويج بطل كل مسابقة بجانب تقديم الجوائز التي ستتضمن كؤوس وميداليات ومعسكرات تدريبية مع الشركاء العالميين لمجلس أبوظبي الرياضي وحضور متابعة مباريات في الدوريات العالمية إضافة الى تذاكر لحضور الفعاليات الرياضية العالمية التي ينظمها المجلس وما تمثله من فرص كبيرة للقاء نجوم العالم بمختلف الرياضات.