استعدادات مكثفة للختام يوم 14 مارس في أبوظبي.. نجاح كبير في ختام منافسات أبطال مدارس أبوظبي في الظفرة

24/02/2020 12:00:00 ص :

اختتمت  منافسات أبطال مدارس أبوظبي والتي أقيمت في مجمع بينونة بمنطقة الظفرة التي  شهدت تألقًا كبيرًا من المدارس المشاركة في مُختلف الرياضات.
وشهد الأسبوع التاسع من الدوري الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم والمعرفة، تألق مدرسة الصديق في منافسات كرة القدم حيث فازت على مدرسة الابتكار بسداسية نظيفة في منافسات حلقة 3 ذكور بينما تعادلت المدرسة الأسيوية الدولية الخاصة إيجابيًا مع مدرسة الظفرة بثلاثة أهداف لكل منهما في حلقة 2 ذكور، فيما ألحقت الظفرة الخسارة بمدرسة الصديق بنتيجة 5-0.
وحققت مدرسة الصديق الفوز على المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة بنتيجة 3-0 في منافسات حلقة 2 ذكور، وأنهت مدرسة الظفرة مباراتها ضد مدرسة برايت رايدرز بنتيجة 2-0. فيما التقت مدرسة الظفرة بمدرسة الصديق في مباراة صعبة حيث انتهت لصالح مدرسة الظفرة بركلات الترجيح. أما في حلقة 3 ذكور فقد حققت مدرسة الصديق فوزًا عريضًا على  مدرسة الابتكار بنتيجة 8-0.

وفي منافسات كرة السلة حلقة 3 إناث فازت مدرسة (قطر الندى) على مدرسة الحويتين بنتيجة 6-0 قبل أن تُعيد فتيات  مدرسة (قطر الندى) حلقة 2 المشهد وتفوز كذلك على مدرسة الحويتين  بنتيجة 2-1.
وحققت مدرسة الرويس فوزًا صعبًا على مدرسة الظفرة بنتيجة 2-0 قي منافسات كرة الطائرة حلقة 2 ذكور بينما استكمل فريق مدرسة الظفرة لكرة اليد تألق فريق كُرة القدم وحقق فوزًا كبيرًا على مدرسة بدع المطاوعة بنتيجة 8-1 في حلقة 2 ذكور
أما في منافسات السباحة حلقة 2 ذكور ، قطع الطالب جيمس بوكنغام من مدرسة الرويس الخاصة مسافة ال 25 مترًا في 14.62 ثانية، أما الحلقة 2 إناث فقد شهدت قطع الطالبة جاني جوبيرت من مدرسة الرويس أيضًا المسافة نفسها  في 20 ثانية، وفي حلقة 3 اناث تألقت الطالبة مريم العيسائي من مدرسة (قطر الندى) حيث أنهت ال 25 مترًا في 20 ثانية.
وشهدت حلقة 2 إناث تألق تألق كلًا من غلا اسماعيل و فاطمة العامري حيث قطعت غلا مسافة 100 متر في 15.13 ثانية بينما تلقت فاطمة العامري تحية الحضور بعد قطع المسافة نفسها في 12.87 ثانية . وفي منافسات حلقة 3 اناث فقد قطعت فاطمة بيديكاكال مسافة  400 متر في دقيقة و 19 ثانية بينما قطعت عايشة الياس المسافة نفسها في دقيقة و16 ثانية، أما ربا موسى فقد قطعتها في دقيقة و 19 ثانية.
وعلى الجانب الآخر  فقد قطع الطالب لين ثوماس من الحلقة 2 ذكور مسافة 400 متر في دقيقة و 3 ثواني بينما قطع اشوين بيني المسافة في دقيقة و 18 ثانية. وفي الحلقة 3 ذكور فقد قطع سيد منان مسافة 400 متر  في دقيقة و 11 ثانية وقطعه فهد أنور في دقيقة واحدة  ومحمد إبراهيم في دقيقة و 5 ثواني.
وقال حسين مراد الرئيس التنفيذي لشركة إنسبيراتوس:"نحن فخورون بالإقبال الكبير على المُبادرة بشكل عام وفي منطقة الظفرة بشكل خاص حيث شاهدنا الطلاب من مُختلف الحلقات يشاركون بشغف في عدة رياضات وهو ما يعكس إحدى أهم أهداف المُبادرة والمتمثلة في توفير منصة مُتعددة الرياضات للطلاب ليشارك كُل طالب في رياضته المُفضلة".
وأضاف:" الموسم الأول أثبت نجاحًا حتى قبل انتهائه، لذا، نتطلع إلى الاحتفال بأبطال الموسم الحالي أولًا فور انتهائه ومن ثم الاستعداد للموسم الثاني، حيث سنحتفل سوياً بتتويج الفرق الفائزة في جامعة نيويورك يوم السبت الموافق 14 مارس المقبل".

وتأتي مبادرة أبطال مدارس أبوظبي انطلاقاً من رؤية مجلس أبوظبي الرياضي الطموحة لدعم الرياضة المدرسية باعتبارها القطاع الحيوي الرئيسي الرافد للهرم الرياضي بالمواهب، بجانب مساعيه المتواصلة لنشر الثقافة الرياضية في صفوف الطلبة وتعزيز أهمية الرياضة بالنسبة لكافة أفراد المجتمع، وحرصه على تقديم الممارسات الإيجابية التي ترسخ نمط الحياة الصحية لمجتمع أبوظبي، والعمل على تقديم الفرص المثالية للمواهب الواعدة للتعبير عن قدراتها وامكانياتها الرياضية.
الجدير بالذكر أن مبادرة "أبطال مدارس أبوظبي" تتضمن  7 مسابقات رياضية مخصصة لطلبة الحلقات الدراسية الأولى والثانية والثالثة للبنين والبنات، من مدارس أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة، وتفتح أبوابها أمام جميع الطلبة من المدارس الحكومية والخاصة مجانًا لتعزيز الجهود المبذولة في تشجيع شباب أبوظبي على الانخراط في الأنشطة الرياضية المختلفة وتتضمن ألعاب   كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، ألعاب القوى، السباحة، الجمباز وتحظى منافاستها بإشراف فني من قبل كشافي الأندية الرياضية، دعما لفرص ضم واختيار المواهب وصقل مهاراتهم تمهيدا لضمهم والاستفادة من خاماتهم في الأندية والمنتخبات بجميع الألعاب.

لمزيد من النتائج والمعلومات زوروا الموقع: champions.adsc.ae