اليوم وصول اللاعبين وانطلاق برنامج صقور المستقبل مجلس أبوظبي الرياضي يكمل تحضيراته لانطلاقة بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف

المصدر: ADSC 12/01/2020 12:00:00 ص :

أكمل مجلس أبوظبي الرياضي تحضيراته لانطلاقة بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف التي تقام برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم والتي تواصل مسيرتها النموذجية كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية العالمية التي تقام في أبوظبي منذ عام 2006 وصولا للنسخة الخامسة عشرة التي يحتضنها نادي أبوظبي للجولف خلال الفترة 16-19 يناير 2019، ضمن أولى بطولات سلسلة رولكس الثماني في إطار أجندة الجولة الأوروبية لعام 2020.

ويحرص مجلس أبوظبي الرياضي الذي يشرف على تنظيم البطولة السنوية على استقطاب اهم الفعاليات الرياضية العالمية من أجل ترسيخ المكانة الريادية للعاصمة أبوظبي كواحدة من أهم الوجهات الرياضية الدولية، الامر الذي قادها لكسب جائزة الوجهة السياحية الرياضية في العالم لعام 2019، في ظل الخطط الدؤوبة والجهود الساعية لتحقيق التنمية الرياضية الشاملة.

وتجذب البطولة في كل عام أفضل نجوم ولاعبي الجولف في العالم، واستطاعت في العام الماضي من الانضمام إلى سلسلة جولات رولكس، المصنفة ضمن الفئة الممتازة في أجندة الجولة الأوروبية العالمية، الأمر الذي يؤكد على مكانتها المرموقة بصفتها واحدة من أهم بطولات الجولة الأوروبية للجولف، كما تبلغ قيمة جوائز البطولة 7 ملايين دولار أمريكي.

وشهدت البطولة تطوراً كبيراً منذ عام 2006، لتصبح واحدة من أقوى بطولات الجولة الأوروبية التي تستقطب نخبة لاعبي العالم إلى الشرق الأوسط في بداية الموسم، وتضم قائمة الأبطال السابقين عدداً من النجوم العالميين من بينهم: مارتن كايمر بطل المواسم (2008، 2010، 2011)، وبول كاسي بطل موسمي (2007، 2009)، وتومي فليتوود بطل موسمي (2017، 2018)، وريكي فاولر بطل الموسم (2016).

ويشارك في النسخة الخامسة عشرة مجموعة من نخبة لاعبي الجولف في العالم من بينهم حامل لقب النسخة الماضية شاين لاوري، والمتوج مرتين تومي فليتوود، و بروكس كوبكا، وسيرجيو غارسيا، وإيان بولتر، وبرايسون ديشامبو، وباتريك كانتلاي وهاوتونغ لي.

ويطمح لاوري إلى تحقيق لقب آخر على التوالي في نادي أبوظبي للجولف بعد فوزه المميز على الجنوب أفريقي ريتشارد ستيرن في شهر يناير من عام 2019. ولم يحقق لاوري قبل ذلك أي بطولة منذ عام 2015، وبالتالي، كان فوزه بكأس الصقر المجنح بمثابة نقطة الانطلاق ليحقق بعده انتصاره الكبير الأول في البطولة المفتوحة في نادي 'رويال بورترش' في شهر يوليو من العام نفسه.

ويعود تومي فليتوود، بطل كأس الصقر المجنح لمرتين في عامي 2017 و2018 وبطل كأس رايدر لعام 2018، بهدف الفوز بالبطولة للمرة الثالثة، ليكون اللاعب الثاني الذي يحقق هذا الإنجاز بعد أن نجح مارتن كايمر في تحقيق اللقب لثلاث مرات خلال الأعوام 2008 و2010 و2011.

ويتطلع بروكس كوبكا، اللاعب المصنف الأول على مستوى العالم، بعد تعافيه من اصابة في ركبته دامت 3 أشهر، لافتتاح موسمه بالبطولة، والتنافس مع الفائزين السابقين شاين لاوري وتومي فليتوود وغيرهم من أهم لاعبي الجولف في العالم.

كما يتواجد إيان بولتر، المصنف الخامس على مستوى العالم سابقاً، بثقة كبيرة لتقديم أداءاً قوياً في مشاركته الخامسة على التوالي في البطولة، فيما سيشارك سيرجيو غارسيا، المتوج بلقب بطولة الجولة الأوروبية الشهيرة 16 مرة، للمرة الأولى في البطولة منذ عام 2014، حيث نجح مؤخراً من الفوز بلقب بطولة كي إل إم المفتوحة في سبتمبر 2019 .

وبعد غيابه عن البطولة في عام 2019، يعود برايسون ديشامبو إلى نادي أبوظبي للجولف بآمال تحقيق الانتصار في منطقة الشرق الأوسط.

في المقابل تمكن باتريك كانتلاي من تحقيق مركز جيد ضمن قائمة أفضل 10 لاعبي جولف في العالم وذلك من خلال فوزه ببطولتين في عامي 2018 و2019 على التوالي، كما يُعرف باتريك أيضاً بأنه أول لاعب يصل إلى بطولة الجولة الأوروبية بأقل من 12 جولة وذلك بعد اللاعب العالمي تايجر وودز، وتأتي مشاركته في هذه البطولة بهدف إثبات قدراته في أبوظبي ومواجهة قائمة الأبطال.

في المقابل سيصل النجوم المشاركين في البطولة اليوم الاثنين الموافق 13 يناير 2019 عبر مطار أبوظبي الدولي تمهيدا للانخراط في التدريبات والتحضيرات في ملعب نادي أبوظبي للجولف قبل انطلاق البطولة، كما ستنطلق الورش التدريبية لبرنامج “صقور المستقبل” للجولف، المصاحب لفعاليات البطولة والذي يقيمه مجلس أبوظبي الرياضي سنوياً، بهدف تعزيز حضور رياضة الجولف بين أوساط الناشئين واكتشاف نجوم المستقبل من المواطنين وتشجيعهم على ممارسة هذه اللعبة.

كما تنطلق فعاليات القرية الرياضية المصاحبة للبطولة يوم الخميس الموافق 16 يناير 2019، في ملعب نادي أبوظبي للجولف، وتفتح أبواب القرية في الساعة 6:45 صباحاً، وتتضمن الكثير من الأنشطة الترفيهية والعائلية والتفاعلية بالحدث العالمي، بجانب مناطق مخصصة للمأكولات والمشروبات والفقرات الاستعراضية، كما تمثل القرية الرياضية وجهة مميزة للعوائل ولكافة فئات المجتمع للتواجد والمشاركة والتفاعل مع أنشطة البطولة، وقضاء إجازة نهاية الأسبوع ومتابعة المنافسات وقضاء أوقات ترفيهية ممتعة.

من جهته أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن جميع التحضيرات اكتملت للنسخة الخامسة عشرة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، التي ترسخ ريادة أبوظبي ومكانتها العالمية وتعزز مسار الخطط النموذجية لمواصلة استقطاب وجذب أهم الفعاليات الرياضية التي ساهمت وتساهم في صناعة فرص التقدم الرياضي.

وقال العواني: إن البطولة تمثل منصة رياضية عالمية، من حيث قوة المنافسات وانطلاقة جولات سلسلة رولكس الشهيرة ، بجانب مشاركة نخبة لاعبي العالم في البطولة وما تمثله من فرص حقيقية لتواجد وتفاعل صناع القرار في الرياضة والتسويق والإعلام والرعاية، مضيفا: نرحب بكافة الوفود الدولية وبنخبة اللاعبين للمشاركة في واحدة من أهم بطولات الجولف العالمية، التي تحتضنها العاصمة أبوظبي التي غدت في طليعة مدن العالم الرياضية التي تستضيف أبرز الفعاليات والمحافل الرياضية الكبرى، وتستقطب ألمع النجوم العالميين، بما يتناسب مع السمعة العالمية المرموقة التي تتمتع بها أبوظبي.