نجاح كبير لماراثون أدنوك أبوظبي... استقطب أكثر من 10 آلاف مشارك من 119 دولة

08/12/2018 12:00:00 ص :

حققت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" نجاحاً كبيراً في استضافة "ماراثون أدنوك أبوظبي" نهاية الأسبوع الماضي، حيث استقطب الحدث أكثر من 10 آلاف مشارك من 119 دولة للمشاركة في النسخة الأولى من الماراثون الذي انطلق من أمام المقر الرئيسي لأدنوك.

وانطلاقاً من دورها كمحرك أساسي لعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة وراعٍ رئيس لهذا الحدث الرياضي، قامت أدنوك بدور مهم في احتضان أبوظبي لهذا السباق وإتاحة الفرصة أمام مختلف أفراد المجتمع للمشاركة في هذه الاحتفالية الرياضية التنافسية التي اشتملت على العديد من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تبني أنماط الحياة الصحية.

وكان معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها قد أطلق شارة بدء السباق، حيث قال بهذه المناسبة: "بفضل رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، رسخت دولة الإمارات لنفسها مكانة رائدة عالمياً في تنظيم الأحداث والفعاليات المهمة. ونحن فخورون بالتزام أدنوك الراسخ بتقديم الدعم للأحداث والمبادرات التي تترك أثراً إيجابياً على المجتمع، والتي تسهم في تعزيز ثقافة الاحتواء والاحترام وقبول الآخر. وستستمر أدنوك في التزامها بمسؤولياتها في خدمة الوطن والقيادة والمجتمع، خاصة وأنها تعد المحرك الأساسي لعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة".

وأضاف: "كراعٍ رئيسي للسباق، تفخر أدنوك بالمساهمة في ترسيخ سمعة ومكانة أبوظبي على الساحة الرياضية الدولية، والتأكيد على أهمية اتباع نمط حياة صحي وسليم، وإتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع للمشاركة في هذه الاحتفالية الرياضية العالمية".

وتابع معاليه: "أنتهز هذه الفرصة لأشكر مجلس أبوظبي الرياضي، وشرطة أبوظبي، وبلدية أبوظبي، وآلاف المتطوعين والمشاركين، وكل من ساهم في ماراثون أدنوك أبوظبي، إذ أن تضافر جهودنا جميعاً هو الذي أدى إلى نجاح هذا الحدث الرياضي التاريخي في دورته الأولى وإظهاره بالصورة اللائقة التي تتماشى مع مكانة دولة الإمارات".

وشهد "مارثون أدنوك أبوظبي" مشاركة ما يزيد عن عشرة آلاف من العدّائين المحترفين والمبتدئين ضمن أربع فئات رئيسية للسباقات امتدّت لمسافات مختلفة شملت 42 كيلومتراً، و10 كيلومترات، و5 كيلومترات و2.5 كيلومتر. وأقيم حفل بارز خارج مبنى المقر الرئيسي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" جرى خلاله توزيع الكؤوس على الفائزين الذين حلّوا في المراكز الأولى والثانية والثالثة عن فئتي الرجال والسيدات ضمن سباقات 42 كلم، و10 كلم، والكرسي المتحرّك، حيث اشتمل مسار السباق على معالم بارزة في أبوظبي، بما فيها قصر الحصن وقرية التراث، وحصل جميع المشاركين في الماراثون على ميداليات تهنئة. 

وفاز العدّاء الكيني المحترف ماريوس كيبسيريم، بالمركز الأول عن فئة الرجال، فيما فازت العدّاءة الإثيوبية المتمّيزة أبابيل يشانيه، بالمركز الأول عن فئة السيدات في النسخة الأولى من "ماراثون أدنوك أبوظبي" الذي انضم رسمياً إلى قائمة مرموقة من سباقات الماراثون العظيمة حول العالم. 

يشار إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي وأدنوك سيعلنان عن نسخة العام 2019 من"ماراثون أدنوك أبوظبي" بمجرد تحديد تاريخ إقامته. وسيفتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الثانية من الماراثون قبل أشهر من موعده لإتاحة الفرصة أمام المتسابقين للاستعداد بشكل جيد للمنافسة.