تأجيل ماراثون أدنوك أبوظبي إلى عام 2021

المصدر: ADSC 10/10/2020 12:00:00 ص :

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن تأجيل مارثون أدنوك أبوظبي الذي كان من المقرر إقامته يوم الجمعة الموافق 11 ديسمبر 2020، ليقام بموعده الجديد في عام 2021، في ضوء تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجاء الإعلان عن تأجيل النسخة الثالثة من الحدث بعد التنسيق المشترك بين الجهات الحكومية المختصة والمنظمين، وذلك حفاظا على صحة وسلامة العدائين وعموم المشاركين والمتطوعين والجماهير والوفود الدولية، الأمر الذي يعكس حرص كافة الأطراف على سلامة وصحة الجميع، من أجل تحقيق النجاح للتجمع الرياضي العالمي.

من جهته قال سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: " حريصون على تطبيق أعلى معايير السلامة والإجراءات الاحترازية في كافة الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية التي تقام في أبوظبي، انطلاقا من التزامنا بتعليمات الجهات الحكومية المختصة التي تولي اهتماما كبيرا لسلامة وصحة الجميع، في ظل جهودها الاستثنائية في إدارة التعامل الأمثل مع الأزمة،" مضيفاً : "إن التنسيق المشترك مع كافة الأطراف المعنية قادنا  لتأجيل النسخة الثالثة لماراثون أدنوك أبوظبي من ديسمبر 2020 إلى 2021 ، في إطار الحرص على سلامة الجميع، ونتطلع للترحيب بجميع المشاركين والوقوف معاً لمواجهة الأزمة والتغلب عليها".

وأكد العواني حرص مجلس أبوظبي الرياضي على الحفاظ على مكتسبات ماراثون أدنوك في نسختيه الأولى 2019 والثانية 2020 على اعتبار أنه أصبح أحد أهم الفعاليات الدولية التي تقام في أبوظبي سنوياً، وسط مشاركة الآلاف من داخل وخارج الإمارات، مبيناً أن المجلس يتطلع لتنظيم هذا الحدث في ظروف أفضل وموعد آخر متميز خلال العام القادم.

وتعمل اللجنة المنظمة وفق إجراءات تنظيمية شاملة من أجل إقامة الماراثون في الموعد الجديد، كما سيتلقى جميع العدائين المسجلين آخر المستجدات المتعلقة بالحدث عبر البريد الإلكتروني، وسيتم نشر جميع التفاصيل عبر الموقع الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي.

www.adnocabudhabimarathon.com.

 

معلومات للرياضيين المسجلين في ماراثون أدنوك أبوظبي 2020:

  • المشاركة في نسخة 2021: بإمكان جميع العدائين المسجلين في ماراثون أدنوك أبوظبي 2020 المشاركة في الحدث الذي تقرر تأجيله لعام 2021 دون أن يترتب عليهم أية رسوم إضافية.
  • استرجاع الرسوم: بإمكان جميع العدائين المسجلين في مارثون 2020 اللذين لا يرغبون بالمشاركة (أو غير قادرين على المشاركة) في الموعد الجديد2021، استرداد رسوم الاشتراك لعام 2020 ( يرجى الملاحظة بأنه سيتم اقتطاع مبلغ رمزي مقابل الرسوم الإدارية).

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.adnocabudhabimarathon.com

  • فيسبوك: ADNOC Abu Dhabi Marathon
  • تويتر: ADNOCADmarathon@
  • إنستغرام: adnocadmarathon
  • الوسم: #RunInAbuDhabi - #EnergyforLife

حولمجلس أبوظبي الرياضي

تأسس مجلس أبوظبي الرياضي بموجب القرار رقم 16 لسنة 2006 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويأتي تأسيس المجلس انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لتطوير قطاع الرياضة والأنشطة الشبابية من خلال تطوير الأندية والمؤسسات الرياضية في الإمارة بتوفير بيئة رياضية متكاملة، والعمل على تحفيز الرياضيين الموهوبين ودعمهم لتحقيق تطلعاتهم.

ويدعم مجلس أبوظبي الرياضي تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الرياضية العالمية في ابوظبي ومن بينها: ماراثون أدنوك أبوظبي، سباق الجائزة الكبرى لطيران الاتحاد للفورمولا 1، بطولة مبادلة العالمية للتنس، بطولة أبوظبي HSBC، طواف الإمارات، سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون، بطولة جاري بلاير للجولف، بطولة العالم للسباحة.

ويؤمن مجلس أبوظبي الرياضي بأن الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية توفر الكثير من الفرص الايجابية أبرزها تشجيع كافة شرائح وفئات المجتمع لممارسة الأنشطة الرياضية وجعل ممارسة الرياضة نمط الحياة اليومية وما يمثله من تأثير إيجابي على الصحة العامة، إضافة إلى ذلك ما توفره من فرص مثالية لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة، وتسليط الضوء على إمارة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية متميزة.

لمزيد من المعلومات الصحفية، يرجى الاتصال مع: خالد العمري في ’ مجلس أبوظبي الرياضي‘:

kalomari@adsc.gov.ae

حولأدنوك

’شركة بترول أبوظبي الوطنية‘ (أدنوك) عبارة عن مجموعة من الشركات الرائدة الناشطة في قطاع الطاقة وهي تقوم بإنتاج حوالي 3 ملايين برميل نفط و10.3 مليار قدم مكعب من الغاز الخام في اليوم الواحد. وتتنوّع عملياتها الأساسية والوسطى والثانوية لتشمل 14 شركة تابعة ومؤسّسة شريكة. لمعرفة المزيد يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.adnoc.ae .