أكثر من 16 ألف مشاركاً قبل غلق باب التسجيل.. الإعلان عن نخبة العدّائين العالميين المشاركين في ماراثون أدنوك أبوظبي 2019

المصدر: ADSC 04/12/2019 12:00:00 ص :

كشف مجلس أبوظبي الرياضي وشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " عن مشاركة نخبة العدائين العالميين في النسخة الثانية لماراثون أدنوك أبوظبي الذي سيقام يوم غد الجمعة في 6 ديسمبر 2019، بالتزامن بالتزامن مع احتفالات الدولة بعام التسامح واليوم الوطني الثامن والأربعين، وذلك تحت مظلة الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بفندق الراديسون بلو اليوم الاربعاء الموافق 4 ديسمبر2019، بحضور سهيل العريفي مدير إدارة الفعاليات بمجلس أبوظبي الرياضي و أندريا ترابويو المدير الفني لماراثون أدنوك أبوظبي، وفيديريكو روزا مدير المتسابقين المشاركين، بجانب نخبة من العدّائين والعداءات وهم : الكيني ماريوس كيبسيرم و العداء الاثيوبي ابرهة ميلاو والكيني لوكاس روتش بجانب العداءات إيونيس تشومبا (البحرين)، التي حلّت بالمركز الثاني في ’ماراثون أدنوك أبوظبي‘ العام الماضي، وفيفيان كيبلاغات (كينيا) التي فازت في ماراثون ميلانو  و مواطنتها كارولين كيليل.

وبدأ المؤتمر الصحفي الذي قدمه العداء البريطاني السابق تيم هتشينغز بكلمة لسهيل العريفي مدير إدارة الفعاليات الذي توجه بالتهنئة والتبريكات للقيادة الرشيدة وشعب الامارات والمقيمين على ارض الدولة بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الثامن والأربعين وقال: نرحب بنجوم العالم ونخبة العدائين المشاركين في النسخة الثانية لماراثون أدنوك أبوظبي التي ستنطلق الجمعة بمشاركة 16 الف مشاركاً حتى الان وقبل اغلاق التسجيل نهاية الرابع من ديسمبر 2019 في سباقات الماراثون (الرئيسي 42.2 كم، 10 كم، 5 كم، 2.5 كم).

وأضاف: تمثل زيادة اعداد المشاركين عن النسخة الماضية تأكيداً على المكانة المرموقة للحدث وأهدافه النموذجية الطامحة لترسيخ الرياضة كنمط حياة يومي لمجتمع أبوظبي والإمارات وانعكاسها الإيجابي في توفير مقومات الحياة المثالية والعصرية، وتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة رائدة في تنظيم واستضافة اهم الفعاليات الرياضية العالمية.

 وتابع: نعلن عن اكتمال كافة التحضيرات لانطلاقة النسخة الثانية لماراثون أدنوك أبوظبي الذي يقام بالشراكة بين مجلس أبوظبي الرياضي وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في العاصمة أبوظبي يوم الجمعة الموافق 6 ديسمبر 2019، في ظل التعاون الكبير مع جميع الجهات الداعمة لنجاح الحدث.

وأضاف: شهدنا افتتاح القرية الرياضية المصاحبة للحدث في الساحة الجنوبية للمقر الرئيسي لشركة أدنوك، يوم الاثنين الموافق 2 ديسمبر، وبلغ عدد زوار القرية أكثر من 8 الاف خلال يومين ويستمر العمل يومياً بالقرية من الساعة 3 ظهراً وحتى الساعة 9:00 مساءً حتى 5 ديسمبر، وتفتح القرية أبوابها في يوم الماراثون 6 ديسمبر من الساعة 4 صباحاً وحتى الساعة 1 ظهراً.

وتوجه بالشكر والتقدير لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) والقيادة العامة لشرطة أبوظبي وأبوظبي للإعلام والجهود الكبيرة التي تقدمها قناة أبوظبي الرياضية والدور البارز لجميع الرعاة، متمنيا للمشاركين التوفيق والنجاح في سباقات الكرنفال الرياضي الأكبر على مستوى الدولة.

بدوره قال أندريا ترابويو المدير الفني لماراثون أدنوك أبوظبي: " سعداء بزيادة اعداد المشاركين في النسخة الثانية لماراثون أدنوك أبوظبي، ويتكامل هذا مع العدائين الدوليين الذين سيشاركون في سباق النخبة، ومن بينهم مجموعة كبيرة من حاملي الأرقام القياسية العالمية ".

من جانبه قال فيديريكو روزا مدير المتسابقين المشاركين: " اتشرف بالعمل للعام الثاني على التوالي بماراثون أدنوك أبوظبي الذي أصبح واحداً من أقوى الماراثونات في العالم، حيث أنه قام بجذب نخبة من الرياضيين العالميين من مختلف دول العالم، وبعضهم معنا هنا اليوم."

واجمع العدائين والعداءات المشاركين على مكانة ماراثون أدنوك أبوظبي بنسخته الثانية ومساره العالمي، مؤكدين جاهزيتهم للحدث، معلنين التحدي من اجل لقبه الذي يعتبر من بين أغلى الماراثونات في العالم.

وفي ختام المؤتمر الصحفي قدم سهيل العريفي مدير إدارة الفعاليات وشمسة سيف الهنائي رئيس قسم الاعلام بمجلس أبوظبي الرياضي بطاقات المشاركة التي تحمل الاسم والرقم لنجوم السباقات العالمية.

في المقابل سيحظى الماراثون بتغطية تلفزيونية مميزة عبر قنوات أبوظبي، حيث سيتوفر التعليق باللغة العربية على قناة أبوظبي الرياضية 1 والتعليق باللغة الانكليزية على قناة أبوظبي الرياضية 2 وستستضيف القناة يوم الخميس الموافق 5 ديسمبر 2019 من خلال الاستوديو المباشر في القرية الرياضية المصاحبة للحدث بتمام الساعة السابعة مساءً، مجموعة من ممثلي مجلس أبوظبي الرياضي وادنوك وعدد من الضيوف للحديث عن الماراثون ، بينما سينطلق بث التغطية التلفزيونية قبل وبعد السباق بيوم الحدث ابتداءً من الساعة 5:30 صباحاً. كما سيتم عرض موجز حوالي 52 دقيقة بتمام الساعة الخامسة مساءً على فناة أبوظبي الرياضية 2.