لاوري يواصل تفوقه في "جولف أبوظبي"

المصدر: ADSC 19/01/2019 12:00:00 ص :

تابع شاين لاوري تألقه في اليوم الثالث من بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، حيث أحرز 67 نقطة وثلاثاً تحت المعدل في طريقه نحو الجولة النهائية، وعززت مجموعة من ثلاث ضربات «بيردي -1 تحت المعدل» متتالية في الحفر 6 و7 و8 مركزه ليتصدر اليوم الثالث على التوالي.
وقال لاوري: «شعرت براحة شديدة عقب المنافسات، أنا سعيد للغاية بما حققته. نحن نلعب الآن في ملعب عالمي ذي تحديات صعبة، ويتوجب عليّ المنافسة بشراسة اليوم ومحاولة تسجيل أكبر عدد ممكن من ضربات البيردي».
ومن أبرز ما حققه ريتشارد ستيرن خلال جولته هي ضربة في الحفرة العاشرة ليسجل 69 نقطة، ليبقى على بعد ثلاث نقاط فقط من لاوري، ويأمل ستيرن أن يحالفه الحظ في اليوم الأخير لتسجيل أول فوز له في جولة أوروبية منذ عام 2013، وقال ستيرن: «لم أكن أتوقع أن يكون الأمر بهذه الصعوبة، لكن الملعب كان مليء بالتحديات، وأشعر بالرضى لتسجيلي 69 نقطة، لقد قمت بأداء جيد وتنافسي وأتطلع إلى معرفة ما يحمله لي اليوم الأخير».
وقدم إيان بولتر أداءً مميزاً وعرضاً رائعاً، وبعد 17 حفرة ومن مسافة 265 ياردة تمكن من إحراز ضربة «إيجل – 2 تحت المعدل» في الحفرة 18 ليصبح قريباً من لاوري. وقال بولتر: «لقد كانت ضربة جيدة. كانت واحدة من اللحظات التي يتوجب على اللاعب فيها التركيز وتحريك الكرة بحذر مع مراعاة مهب الرياح».
وتميزت الجولة الثالثة للبطل السابق بابلو لارازابال بضربات «بيردي -1 تحت المعدل» التي ساهمت في تسجيل 4 نقاط في الحفر التسع الأمامية، ولم يفلح اللاعب البرشلوني في الحفر التسع الأخيرة ليصعب التحدي عليه اليوم في منافسته للحصول على كأس فالكون للمرة الثانية خلال خمس سنوات.وفي حديثه عن منافسة اليوم، قال لارازابال: «سأخرج إلى الملعب بثقة وسألعب بطريقتي الخاصة، وأستمتع، وسأحاول تسجيل أكبر عدد من ضربات البيردي (1 تحت المعدل) لسد الفجوة بيني وبين المتصدرين».
الجدير بالذكر، أن «بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف» برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، انضمت مؤخراً إلى جولات سلسلة رولكس، ومع رفع قيمة جوائزها إلى 7 ملايين دولار، باتت واحدةً من أبرز بطولات الجولة الأوروبية للجولف.

صقور المستقبل يبهرون النجوم
توفر بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أجواء حيوية وممتعة لجميع الأعمار والأذواق، وتقدم أنشطة تفاعلية للزوار، سواء كانوا يبحثون عن أحدث توجهات الموضة، أو يريدون تحسين مهارتهم في لعبة الكريكيت، أو التمتع بمشاهدة جيل المستقبل من نجوم الجولف وهم يحققون أحلامهم في قرية البطولة.
واستعرض الجيل القادم من لاعبي الجولف، إتش إس بي سي صقور المستقبل الذين سيطروا على ملعب الحديقة، حيث واجهوا عدداً من المحترفين من الجولة الأوروبية في منافسة بروام. وقال إيلي بريكن، 12 عاماً: «تحسن أدائي في لعبة الجولف عندما جئت إلى أبوظبي، أنا سعيد للغاية، حيث تمنح لنا هذه المبادرة تجربة رائعة للعب مع المحترفين، وقد تعلمت الكثير منها بالتأكيد. لقد قضيت يوماً رائعاً، خصوصاً أن والدي كان مساعدي». وقال ماركوس كينهولت من الجولة الأوروبية، والذي استغل الفرصة في تقديم بعض النصائح لجيل المستقبل: «أعتقد أنني بحاجة إلى النصائح منهم، نظراً لمواهبهم الرائعة! الملعب مميز ومرافقه رائعة، وأنا متأكد من أن بعض اللاعبين في برنامج إتش إس بي سي صقور المستقبل سوف يتحدونا في جولة ما قريباً».

كريكيت في قلب الحدث
عاد نجوم الكريكيت السير آليستير كوك وناصر حسين مرة أخرى إلى الشباك لتمرير خبرتهما إلى جيل جديد من لاعبي الكريكيت. وقام فنانو ضربات الجولف العالميون «تريك شوت بويز» بالعروض المذهلة للجمهور.

لون أحمر
يطغى اللون الأحمر على البطولة اليوم، وسيتمكن أي شخص يرتدي اللون الأحمر من الدخول مجاناً، وتألقت السيدات أمس، ولبسن أجمل الأزياء في محاولة للفوز برحلتين من رحلات الاتحاد للطيران إلى الوجهة التي يختارونها، وإقامة لشخصين في فندق شانغريلا بأبوظبي.