بمشاركة 132 لاعباً عالمياً.. غداً .... انطلاق النسخة السادسة عشرة لبطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف

20/01/2021 12:00:00 ص :

تنطلق الخميس الموافق 21 يناير 2021 بتمام الساعة 7:20 صباحاً النسخة السادسة عشرة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف التي تقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ويحتضنها نادي أبوظبي للجولف حتى يوم الاحد الموافق 24 يناير 2021، ضمن أولى محطات سلسلة رولكس الأربع في إطار أجندة الجولة الأوروبية للفئة الممتازة.

ويشارك في البطولة العالمية 132 لاعباً من بينهم نخبة نجوم الجولف في العالم : روري ماكلروي، جاستن توماس، مارتن كايمر، شاين لوري، غرايم مكداويل، جاستن روز، هنريك ستينسون، وداني ويليت، الذين ينضمون إلى نجم بطولة كأس رايدر الأوروبية الكابتن بادراج هارينجتون في البطولة المرموقة التي ستشهد استئناف قائمة النقاط الأوروبية للاعبين المستهدفين للتأهل لبطولة كأس رايدر في ويسكونسن.

ويتنافس تيريل هاتون المصنف التاسع على العالم، ومات فيتزباتريك بطل بطولة موانئ دبي العالمية 2020، إلى جانب أبطال كأس رايدر : تومي فليتوود ، إيان بولتر ، توماس بيورن وحامل لقب النسخة الماضية لي ويستوود.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة 8 ملايين دولار أمريكي و8000 نقطة من السباق إلى دبي 2021، ويحصد البطل على مليون و120 ألف دولار.

وتقام البطولة منذ عام 2006، على ملعب نادي أبوظبي للجولف، بإشراف تحكيمي من الجولة الأوروبية للجولف، كما تقام البطولة بطريقة لعب: 72 حفرة مقسمة على 4 جولات وفق نظام معدل الضربات، وبعد 36 حفرة، يتأهل فقط أول 65 لاعباً ومن تعادل معهم في معدل الضربات.

 

 نجوم العالم يحتفون بعام الخمسين للإمارات

حقائق عن كأس الصقر المجنح لبطولة أبوظبي إتٍش إس بي سي للجولف 2021

احتفى نخبة نجوم الجولف في العالم المشاركين في بطولة أبوظبي إش إس بي سي للجولف بعام الخمسين للإمارات، في بادرة تعكس المكانة المرموقة والسمعة العالمية والمرتبة المتقدمة للدولة، حيث اجتمع نجوم الجولف روري ماكلروي وجوستين توماس وبطل النسخة الماضية لي ويستوود يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير 2021 في نادي أبوظبي للجولف قبل انطلاقة البطولة ضمن أولى محطات سلسلة رولكس.

وشارك النجوم في الاحتفالية التي شهدت تقديم كعكة خاصة على شكل ملعب الجولف بحضور النجوم الثلاثة للاحتفاء بالذكرى الخمسين للدولة التي تكمل اليوبيل الذهبي وتستعد للخمسين القادمة.

في المقابل يعد كأس الصقر المجنح للبطولة والمصنوع من الفضة الإسترلينية المميزة، من السمات البارزة في مسيرة البطولة على الصعيد العالمي، حيث قام بتصميم الكأس إدوارد أسبري، رئيس العلامة التجارية البريطانية الفاخرة الشهيرة، "أسبري أوف لندن" ويبلغ ارتفاع الكأس حوالي 29 بوصة (70 سم)، ويتميز بصقر فضي يجلس على كرة جولف ذهبية تقوم على قاعدة تضم أسماء الأبطال السابقين الذين تنافسوا في أبوظبي وانتصروا في الجولة الصحراوية. وفي ختام البطولة، يتلقى البطل نسخة طبق الأصل من الكأس، وإذا فاز اللاعب به ثلاث مرات، يحتفظ بالكأس بنسخته الأصلية ويتم تصنيع كأس جديد؛ كما حدث الأمر مع المتوج بالبطولة 3 مرات الألماني مارتن كايمر ونجم كأس رايدر في أعوام 2008 و 2010 و 2011.

وقيل أن كأس الصقر الملكي يمنح القوة للشخص الذي يحمله، ويمكن أن يشهد على ذلك اثنان من نجوم البطولة، وهما ويستوود ولوري، كلاهما كان قد قضى موسمًا رائعًا بعد انتصاراتهما في أبوظبي عامي 2020 و 2019 على التوالي. حيث حقق لوري حلمه بالفوز بأول بطولة له، بطولة 2019 المفتوحة في بورتراش، وفاز ويستوود بالسباق إلى دبي وحصل على لقب لاعب الجولف الأول في أوروبا لعام 2020.

وفي هذا الصدد، قال ويستوود: "بدأت العام الماضي بداية ثابتة، وتصدرت القائمة بعد الجولة الثالثة، ثم سيطرت على البطولة وانتصرت. إنه لقب مرموق للفوز به، وهي بطولة كبيرة ومميزة وجزء من سلسلة رولكس، وهي أفضل بداية في الموسم، حيث يتطلع الجميع للمنافسة في طقس أبوظبي الجميل خلال هذا الوقت من العام."

وخلال بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، يمكن ملاحظة رمزية الصقر في كل التفاصيل حول البطولة، من الهندسة المعمارية الرائعة للنادي إلى الكأس نفسها. ويأمل جميع اللاعبين أن يضعوا أيديهم على هذه الكأس المميزة يوم الأحد في ختام البطولة .