دوري أبطال مدارس أبوظبي يستأنف منافساته من جديد

08/01/2020 12:00:00 ص :

يستأنف دوري أبطال مدارس أبوظبي الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم والمعرفة، وشركة انسبيراتوس، منافساته بعد العُطلة المدرسية، في المواقع المعتمدة في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة.

وشهد الدوري بمرحلته الثانية إطلاق منافسات السباحة والجمباز، ليصل المجموع العام لمسابقات الدوري إلى 7 مسابقات مخصصة لطلبة الحلقات الدراسية الأولى والثانية والثالثة للبنين والبنات، في مدارس أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، وتشمل المدارس الحكومية والخاصة، ويضم مسابقات: (كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، العاب القوى، السباحة، الجمباز).

وتنطلق المنافسات من أبوظبي والعين يوم 10 يناير، بينما تبدأ منافسات الظفرة يوم 17 يناير بمعهد بينونة، حيث يتنافس الطلاب في مختلف المنافسات للحصول على أكبر عدد من النقاط ومن ثم الحصول على الجائزة الكُبرى.

كما تستضيف ملاعب أبوظبي للكريكت مُباريات كُرة القدم في العاصمة بينما تستضيف ملاعب نادي الجزيرة مباريات كرة السلة وكرة اليد وكرة الطائرة بينما تُقام مُنافسات ألعاب القوى بنادي ضباط القوات المُسلحة. أما في العين فيستقبل نادي العين وكلية برايتون منافسات كُرة السلة.

من جهته قال طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي:" نعرب عن سرورنا باستئناف منافسات أبطال مدارس أبوظبي والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من المدارس على المُسابقات في مُختلف الرياضات في مراحلها الأولى ".

 

وأضاف:" نتطلع إلى إطلاق مُنافسات الجمباز والسباحة وكذلك إلى انطلاق المنافسات في الظفرة ونعمل على توفير كل  سُبل النجاح للمبادرة نظرًا لأهميتها ومكانتها ودورها في تنمية الرياضة المدرسية في مدارس العاصمة أبوظبي فضلًا عن إعداد جيل الشباب  بما يتوافق مع الأجندة الوطنية".

وتأتي مبادرة أبطال مدارس أبوظبي انطلاقًا من رؤية مجلس أبوظبي الرياضي الطموحة لدعم الرياضة المدرسية باعتبارها القطاع الحيوي الرئيسي الرافد للهرم الرياضي بالمواهب، بجانب مساعيه المتواصلة لنشر الثقافة الرياضية في صفوف الطلبة وتعزيز أهمية الرياضة بالنسبة لكافة أفراد المجتمع، وحرصه على تقديم الممارسات الإيجابية التي ترسخ نمط الحياة الصحية لمجتمع أبوظبي، والعمل على تقديم الفرص المثالية للمواهب الواعدة للتعبير عن قدراتها وامكانياتها الرياضية.

وتفتح "أبطال مدارس أبوظبي" أبوابها أمام جميع الطلبة من المدارس الحكومية والخاصة مجانًا مما يعزز الجهود المبذولة في تشجيع شباب أبوظبي على الانخراط في الأنشطة الرياضية المختلفة.  كما ستحظى المنافسات بإشراف فني من قبل كشافي الأندية الرياضية، دعما لفرص ضم واختيار المواهب وصقل مهاراتهم تمهيدا لضمهم والاستفادة من خاماتهم في الأندية والمنتخبات بجميع الألعاب.

جدير بالذكر أن النهائي سيقام بالمسابقات السبع المعتمدة في أبوظبي بصورة مشابهة للمهرجانات المجتمعية الكبيرة والتي ستشهد تتويج بطل كل مسابقة بجانب تقديم الجوائز التي ستتضمن كؤوس وميداليات ومعسكرات تدريبية مع الشركاء العالميين لمجلس أبوظبي الرياضي وحضور متابعة مباريات في الدوريات العالمية إضافة الى تذاكر لحضور الفعاليات الرياضية العالمية التي ينظمها المجلس وما تمثله من فرص كبيرة للقاء نجوم العالم بمختلف الرياضات.