فيفياني يحتفظ بالصدارة والقميصين الأحمر والأخضر الألماني باهاوس يتوج بلقب المرحلة الثالثة لطواف أبوظبي

المصدر: ADSC 23/02/2018 12:00:00 ص :

توج الألماني فيل باوهاوس بلقب المرحلة الثالثة " النيشن تاورز " من طواف أبوظبي 2018 والذي تواصلت فعالياته اليوم   تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، المحطة الثالثة من سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية 2018 ويستمر حتى  الأحد بالمرحلة الخامسة والأخيرة في مدينة العين.

واستطاع باهاوس دراج فريق صن ويب الألماني خطف لقب المرحلة التي أقيمت في العاصمة أبوظبي بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 133 كلم في 3 ساعات ودقيقتين و55 ثانية، وجاء في المركز الثاني الألماني المخضرم مارسيل كيتل دراج فريق كاتيوشا البيسين ليعود للمنافسة بقوة على لقب طواف أبوظبي وهو الفائز بإحدى مراحل الطواف في العام قبل الماضي، فيما حل في المركز الثالث مواطنه باسكال إيكرمان دراج فريق بورا وبفارق أجزاء من الثانية عن باوهاوس، وفي المركز الرابع جاء الإيطالي إيليا فيفياني، بينما أنهى السباق في المركز الخامس الأسترالي كاليب إيوان.

واحتفظ الإيطالي إيليا فيفياني رغم حلوله رابعاً في سباق أمس بالقميص الأحمر برعاية جزيرة المارية والمخصص لمتصدر الترتيب العام بإجمالي توقيت زمني قدره 11.05.36 ساعة، كما احتفظ بالقميص الأخضر برعاية بريد الإمارات لمتصدر الطواف بالنقاط، وحصل باهاوس على القميص الأبيض برعاية أبوظبي الرياضية لأفضل دراج شاب، فيما احتفظ الروسي نيكولاي تروسوف بالقميص الأسود برعاية طيران الاتحاد المخصص لمرحلة السرعة المتوسطة.

توج الفائزين معالي فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأسامة الشعفار رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للدراجات الهوائية، والعميد خليفة الشامسي عضو المكتب التنفيذي لطواف أبوظبي ممثل القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالإضافة إلى عدد من ممثلي الرعاة.

وشهدت المرحلة الثالثة منافسة شرسة عند خط النهاية بين أكثر من 5 دراجين حاولوا خط المركز الأول، إذ تمكن الإيطالي إيليا فيفياني الفائز بلقب المرحلة الثانية أول من أمس من التقدم سريعاً في الـ 400 متراً الأخيرة ولكنه وجد منافسة قوية من باهاوس الذي استطاع مجاراة كبار نجوم العالم إلا أن الألماني مارسيل كيتل ومواطنه باسكال إيكرمان جاءا من الخلف بسرعة فائقة ليتفوقا على فيفياني قبل أن يحسم باهاوس المرحلة لصالحه وبفارق لا يذكر حيث عبر الدراجون خط النهاية في نفس التوقيت تقريباً وبفارق أقل من أجزاء من الثانية.

وواصل النرويجي الكسندر كريستوف دراج فريق الإمارات تواجده في مراكز المقدمة عقب نهاية المرحلة الثالثة بحلوله في المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 3 ثوان عن فيفياني وذلك رغم حلوله في المركز الثامن في المرحلة الثالثة أمس، إذ تعرض كريستوف لحادث بسيط في النصف الثاني من الطواف أدى إلى تعطله لبعض الوقت قبل أن ينجح في العودة مجدداً للمقدمة، فيما قفز فيل باهاوس إلى المركز الثالث في ترتيب الطواف.

واستمر بطل العالم السابق الإسباني اليخاندرو فالفيردي دراج موفي ستار قريباً من مراكز المقدمة بعد أن احتل المركز الثامن في الترتيب العام بفارق 10 ثوان عن المتصدر ولا يزال يملك فرصة المنافسة مع تبقي مرحلتين على نهاية الطواف.

 

لأول مرة في الطواف سباق ضد السرعة اليوم

يشهد طواف أبوظبي الدولي هذا العام مرحلة جديدة تشكل معطفاً مهماً في المنافسة على لقب الطواف، إذ تقام اليوم المرحلة الرابعة برعاية جزيرة المارية وهي المرحلة التي تمت إضافتها للطواف ليصبح 5 مراحل بعكس السنوات السابقة التي أقيم خلالها الطواف عبر 4 مراحل فقط.

وتقام مرحلة جزيرة المارية لمسافة 12.6 كلم وهي مرحلة سرعة ويطلق عليها سباق ضد الساعة وذلك للمرة الأولى في الطواف، وتبدو أهميتها في أنها فرصة أمام الدراجين المتخصصين في السرعة لإحداث الفارق قبل المرحلة الخامسة والأخيرة غداً في مدينة العين ( المرحلة الجبلية ) التي تعد أصعب مراحل طواف أبوظبي الدولي على الإطلاق، إذ من المنتظر أن تضيف مرحلة جزيرة المارية إثارة أكبر في المنافسة على اللقب بشكل عام، خاصة وأن تكتيك الفرق تغير بتغير ترتيب المراحل ووضع مرحلة العين في آخر مراحل السباق حيث كان الفائز بمرحلة العين التي تنتهي على قمة جبل حفيت وأقيمت في العادة ثالث أيام الطواف صاحب الحظوظ الأوفر للفوز باللقب، إلا أن الوضع الحالي اختلف وستشكل مرحلة جزيرة المارية منعطفاً في تحديد شكل المنافسة غداً.

 

بطل النيشن تاورز: سعيد بأول فوز هذا الموسم

 

أبدى فيل باهاوس سعادته بالفوز بالمرحلة الثالثة من الطواف، مؤكداً أنه يجني ثمار الإعداد الجيد الذي خاضه لفترة قبل بدء منافسات طواف أبوظبي.

وقال:" بالتأكيد يصعب توقع الفائز بلقب إحدى مراحل طواف أبوظبي خاصة في ظل مشاركة كوكبة من النجوم المتخصصين في سباقات الأمتار الأخيرة ولكن ثقتي في أعضاء فريقي كانت كبيرة للغاية كما أن استعداداتي في ألمانيا كانت جيدة للغاية قبل الحضور للمشاركة في طواف أبوظبي".

وأضاف:" وضعت هدفاً لتحقيقه وهو التواجد على منصة التتويج والفوز بمرحلة على الأقل في طواف أبوظبي، وبالطبع سعيد بهذا الفوز لي وللفريق خصوصاً وأنه أول فوز لنا هذا الموسم، وأتمنى أن نستمر اليوم بنفس القوة التي كنا عليها في المرحلة الثالثة وذلك في سباق ضد السرعة الذي نطمح خلاله لتحقيق أفضل نتيجة بجانب زملائي المميزين طوم دومولين وويلكو كيلدرمان".

 أصحاب الهمم يلتقون فريق الإمارات للدراجات

 

 

السفير الإيطالي يحضر الانطلاقة

حرص السفير الإيطالي لدى الدولة ليبوريو ستلينو على متابعة جانب طواف أبوظبي الدولي 2018، حضر انطلاقة المرحلة الثالثة اليوم والتي بدأت من أبراج النيشن تاورز بكورنيش العاصمة أبوظبي، والتقى عدداً من منظمي الطواف ومسؤولي الفرق.

 

43

بلغ متوسط معدل السرعة في المرحلة الثالثة " النيشن تاورز"  43.757 كلم في الساعة.

46

رفع إيليا فيفياني رصيده من النقاط في الترتيب العام لطواف أبوظبي إلى 46 نقطة وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه النرويجي الكسندر كريستوف دراج فريق الإمارات الذي يملك 27 نقطة في المركز الثاني.

وخالف فيفياني التوقعات بتركيزه على خطف نقاط مرحلة السرعة المتوسطة الثانية  والتي أضافت لرصيده 8 نقاط وسع بها الفارق مع منافسيه في ترتيب النقاط.

وقال فيفياني عقب سباق اليوم :" قمنا بعمل رائع مرة أخرى كفريق متجانس وتقدمنا من الخلف بسرعة كبيرة ولكن باهاوس اندفع بقوة ليحقق الفوز وهذا بالطبع هو حال السباقات، قد تفوز مرة وتخسر أخرى، وعلينا قبول ذلك ولكنني في النهاية سعيد بما قدمه أعضاء فريقي حتى الآن خاصة وأنني لا زلت في صدارة الطواف".

نتائج المرحلة الثالثة

1- الألماني فيل باهاوس

2- الألماني مارسيل كيتل

3- الألماني باسكال إيكرمان

4- الإيطالي إيليا فيفياني

5- الأسترالي كاليب إيوان

 

الترتيب العام بعد 3 مراحل

1- إيليا فيفياني    11.06.36 ساعة

2- الكسندر كريستوف   11.06.39 ساعة

3- فيل باهاوس   11.06.39  ساعة

4- باسكال إيكرمان   11.06.41  ساعة

5- داني فان بوبل   11.06.43