بطل جديد وإثارة متواصلة فيفاني يحصد لقب مرحلة جزيرة ياس في طواف أبوظبي

المصدر: ADSC 22/02/2018 12:00:00 ص :

حصد الإيطالي إيليا فيفياني لقب المرحلة الثانية من طواف أبوظبي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ضمن الجولة العالمية الثالثة لسباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية 2018.

واحتل فيفياني دراج فريق كويك ستيب المركز الأول في المرحلة الثانية " مرحلة جزيرة ياس " التي أقيمت اليوم الخميس الموافق 22 فبراير 2018  بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 154 كلم في 3 ساعات و15 دقيقة و30 ثانية، فيما جاء في المركز الثاني الهولندي داني فان بوبل دراج فريق لوتو جمبو، وفي المركز الثالث حل الألماني باسكال ايكرمان دراج فريق بورا.

وبفوزه بلقب المرحلة الثانية تصدر فيفياني الترتيب العام للطواف بزمن قدره 8 ساعات و3 دقائق و44 ثانية بعدما حصل على القميص الأحمر لمتصدر الترتيب، فيما حافظ دراج فريق الإمارات النرويجي الكسندر كريستوف على المركز الثاني في الترتيب العام خلف فيفياني، وفي المركز الثالث داني فان بوبل، ورابعاً الأسترالي إيوان كاليب والذي أنهى المرحلة الثانية خامساً إلا أنه يستمر في المنافسة على لقب الطواف، وعاد الإسباني المخضرم اليخاندرو فالفيردي قائد فريق موفي ستار إلى أجواء المنافسة بعد أن جاء في المركز الخامس للترتيب العام.

كما حصد فيفياني القميص الأخضر المخصص لمتصدر الطواف بالنقاط بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة وبفارق 5 نقاط عن دراج الإمارات الكسندر كريستوف، فيما حل ثالثاً داني فان بوبل بـ 19 نقطة وبنفس رصيد كاليب إيوان، أما الإيطالي أندريا جارديني فقد تراجع للمركز الخامس برصيد 16 نقطة بعدما فشل في تقديم أداء قوي أمس رغم حلوله ثانياً في المرحلة الأولى.

وقال فيفياني:" شعرت إنني في كامل قوتي في المرحلة الثانية حيث لم أقدم أفضل أداء في المرحلة الأولى التي أحاول من خلالها دائماً تقييم الموقف، وبالفعل استطعت تحقيق الفوز رغم المنافسة مع أكثر من دراج في المجموعة التي تقدمت السباق".

وأضاف:" دخلت المرحلة الثانية برغبة كبيرة في الفوز سواء من جانبي أو الفريق ككل، وطلبت من زملائي انتظاري ونجحنا في تقليل المساحات بيننا لنكمل السباق كمجموعة واحدة في العشرين كيلومتراً الأخيرة قبل أن أتقدم بسرعة نحو خط النهاية وبالفعل نجحت خطتنا، وسنواصل السعي بنفس القوة من أجل الفوز بالمرحلة الثالثة ومواصلة تصدر الطواف".

على جانب آخر خطف الهولندي فان بوبل القميص الأبيض لأفضل دراج شاب بعد أداءه القوي في المرحلة الثانية، بينما حافظ الروسي نيكولاي تروسوف دراج فريق غازبروم على القميص الأسود المخصص لمرحلة السرعة المتوسطة رغم حصول اليساندرو تونيلي على نقاط السرعة الساخنة الأولى أمس.

ويواصل طواف أبوظبي منافساته اليوم الجمعة الموافق 23 فبراير 2018 بالمرحلة الثالثة التي يطلق عليها " مرحلة النيشن تاورز " بقلب العاصمة أبوظبي ولمسافة 133 كلم.

وتبدأ نقطة الانطلاق من أبراج النيشن تاورز بكورنيش أبو ظبي، ويمر مسار السباق بجامع الشيخ زايد الكبير، ومدينة زايد الرياضية، وجزيرة ياس، جزيرة السعديات، مروراً بجسر الشيخ خليفة، كما سيمر الطواف لأول مرة بقرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة ثم يعود إلى داخل مدينة أبوظبي وسيحط الطواف رحاله عند خط النهاية بمنطقة كاسر الأمواج عند كورنيش أبوظبي.

ومن المتوقع أن تشهد المرحلة الثالثة حضوراً ومتابعة جماهيرية غفيرة خصوصاً وأن السباق يقام داخل مدينة أبوظبي، إذ سيمر الطواف على عدد من المعالم السياحية التي تميز مدينة أبو ظبي وهي التي تمنح الطواف زخماً واهتماماً منقطع النظير.

وتبدأ إجراءات تسجيل ومشاركة المتسابقين اعتباراً من الساعة الثانية عشر ظهراً، بينما يصطف الدراجون لبدء المرحلة الثالثة في حدود الساعة الواحدة وأربعين دقيقة ظهراً، على أن ينتهي السباق في نحو الساعة الرابعة والنصف مساءً.

وينقل طواف أبوظبي في 184 دولة حول العالم نظراً لأهمية الحدث، إذ تحرص العديد من وسائل الإعلام على متابعة طواف أبو ظبي الدولي عبر نقله مباشرة عن طريق العديد من الشبكات التليفزيونية.

الشعفار: طواف أبوظبي من أكبر الطوافات في العالم

أكد أسامة الشعفار رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للدراجات الهوائية أن فريق الإمارات قادر على الاحتفاظ بلقب طواف أبوظبي الدولي للعام الثاني على التوالي رغم أن الطواف بات اقوى في النسخة الحالية عن النسخ الثلاث السابقة، مشيراً إلى أن فوز الفريق بالمرحلة الأولى دليل على قوة الفريق وأنه منافس شرس على اللقب.

وقال إن النسخة الرابعة من الطواف والتي تشهد مرحلة سرعة جديدة غداً في جزيرة المارية تمثل إضافة مهمة للطواف وتزيد من صعوبة المنافسة على اللقب، وأتوقع أن تشهد كل مرحلة من مراحل الطواف بطلاً مختلفاً.

ووجه الشعفار الشكر لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على رعايته الكريمة للطواف، مؤكداً أن القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً وتقدم كل الدعم لرياضة الدراجات ولولا هذا الاهتمام لما وصلت إليه رياضة الدراجات في الإمارات لما هي عليه الآن من إنجازات وخير دليل تحقيق يوسف ميرزا لإنجازاً كبيراً في البطولة الآسيوية قبل أيام.

وأضاف أن طواف أبوظبي الدولي يعد واحداً من أكبر الطوافات في العالم بتواجد أفضل الفرق العالمية المحترفة وحرصها على المشاركة في الطواف بأبرز نجوم الدراجات على مستوى العالم، مشيراً إلى أن وجود يوسف ميرزا ضمن فريق الإمارات يعد مصدر فخر للوطن رغم عدم مشاركته في الطواف في النسخة الحالية ومشاركته في طواف دبي الأخير كانت أفضل إعداد له للبطولة الآسيوية، وأعتقد أن هناك خطة لدى الفريق لإعداده للتواجد في طواف فرنسا العريق الموسم الحالي.

العواني يثمن إشادة هزاع بن زايد بطواف أبوظبي

ثمن عارف  حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، إشادة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بطواف أبوظبي، مؤكداً أن إشادة سموه تعد فخراً كبيراً للطواف وجميع الجهات المنظمة والمشاركة في الحدث، وأن رعاية سموه الكريمة للطواف على مدار السنوات الماضية ساهمت بشكل كبير في النجاحات اللافتة التي حققها الطواف وأصبح واحداً من أبرز الطوافات على مستوى العالم.

وقال إن النجاحات التي حققتها أبوظبي نتاج الرؤية السديدة والدعم المستمر من القيادة الحكيمة والتي تولي القطاع الرياضي بالدولة أهمية منقطعة النظير، مشيراً إلى أن استقبال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان لفريق العمل عقب ختام النسخة الماضية عام 2017 شكل حافزاً ودافعاً كبيراً لمزيد من العمل والجهد ومسؤولية أكبر لتطوير الطواف والوصول به إلى نجاحات أكبر.

وأضاف:" كما نتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي لدعم سموه وتوجيهاته المستمرة بتوفير كل عوامل النجاح للأحداث الرياضية التي تقام في أبوظبي وذلك لتعزيز حضور العاصمة على خريطة الرياضة العالمية من خلال أبرز الفعاليات الرياضية الكبرى".

وأشاد العواني بمنافسات طواف أبوظبي الدولي بمرحلتيه الأولى والثانية، مؤكداً أن وجود نخبة دراجي العالم في الطواف يساهم في قوة المنافسة على اللقب الذي أصبح طموح جميع أبطال العالم حالياً، موجهاً التهنئة لفريق الإمارات ودراجيه على ظهورهم بأداء لافت في الطواف حتى الآن وبالفوز بالمرحلة الأولى، معرباً عن ثقته في قدرة الفريق على مواصلة المنافسة حتى النهاية للحفاظ على اللقب  .