كانتلاي وهاوتونج يشاركان في «جولف أبوظبي»

المصدر: ADSC 06/01/2020 12:00:00 ص :

يشارك النجمان باتريك كانتلاي وهاوتونج لي في النسخة الـ 15 لبطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للجولف 2020 التي تقام برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، خلال الفترة من 16 إلى 19 يناير الجاري في نادي أبوظبي للجولف، وهي البطولة الأولى ضمن الجولة الأوروبية لسلسلة بطولات رولكس الثمانية لعام 2020، التي تصل قيمة جوائزها إلى 7 ملايين دولار.
وتمكن باتريك كانتلاي من تحقيق مركز متقدم في التصنيف الدولي ضمن قائمة أفضل 10 لاعبي جولف في العالم وذلك بفوزه ببطولتين في عامي 2018 و2019 على التوالي، كما يُعرف باتريك أيضاً بأنه أول لاعب يصل إلى بطولة الجولة الأوروبية بأقل من 12 جولة، وذلك بعد اللاعب العالمي تايجر وودز، وتأتي مشاركته في هذه البطولة بهدف إثبات قدراته في أبوظبي ومواجهة قائمة الأبطال التي تضم اللاعب بروكس كوبكا المصنف الأول على مستوى العالم، وتومي فليتوود الفائز بالبطولة مرتين، وشاين لاوري حامل اللقب.
وتعتبر هذه المشاركة هي الثالثة بالنسبة للاعب هاوتونج لي في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف ويطمح هذه المرة لتقديم أداء أقوى بعد فشله بالوصول إلى النهائيات في مشاركتيه الأخيرتين على ملعب نادي أبوظبي للجولف كما يأمل لي، الذي يعد أول لاعب صيني يصنف ضمن قائمة أفضل 50 لاعباً عالمياً في رياضة الجولف، أن يحقق رقماً قياسياً جديداً ليكون أول صينياً يرفع كأس الصقر الشهير.
وقال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «يعتبر باتريك أحد أكثر اللاعبين الشباب موهبة في العالم، ويسعدنا أن نرحب به في العاصمة أبوظبي للمرة الأولى. وفي المقابل، فإن هاوتونج، يعد أحد أبرز النجوم العالميين وأحد أهم سفراء رياضة الجولف في الصين. وقد قدم كلاهما أداءً مميزاً في كأس الرؤساء الأسبوع الماضي، وأنا على ثقة بأن الجماهير ستكون على موعد جديد لمنافسة مشتعلة في الشهر الجاري بالعاصمة أبوظبي».
وعلق باتريك كانتلاي، المصنف سابعاً على مستوى العالم، قائلاً: «إنني متحمس للغاية لمشاركتي للمرة الأولى في أبوظبي. وقد سمعت عن مدى روعة الملعب والتجربة المذهلة التي يخوضها اللاعبون. وأتطلع في هذه البطولة إلى التنافس مع أفضل اللاعبين في العالم للفوز بكأس الصقر».
من جهته، قال هاوتونج لي، الفائز بالجولة الأوروبية مرتين: «تعتبر بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، واحدة من أكثر البطولات التي أحب المشاركة فيها، ولا يمكنني أن أتخيل طريقة أفضل لبدء هذا العام الجديد من خلال اللعب في هذه البطولة المرموقة. وبالرغم من أنني قد واجهت تحديات عديدة على هذا الملعب في السنوات الأخيرة، إلا أنني آمل في الوصول إلى النهائيات هذا العام».
من ناحيته قال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك «إتش إس بي سي» بالإمارات: البطولة تستقطب أفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم. وتلعب هذه البطولة دوراً رئيساً في تشكيل مستقبل الجولف في المنطقة وإلهام الأجيال القادمة من الهواة والمحترفين. ويسرنا أن نرحب بالعالمي باتريك كانتلاي في الإمارات للمرة الأولى. علماً بأن هاوتونج لي تخرج من برنامج إتش إس بي سي للجولف للمبتدئين في الصين، وكان مصدر إلهام للعديد من لاعبي الجولف الصغار.