تعاون بين "زايد العليا لأصحاب الهمم" و"أبوظبي للدراجات"

المصدر: WAM 13/08/2020 12:00:00 ص :

وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مذكرة تفاهم مع نادي أبوظبي للدراجات بشأن مد جسور التواصل والتعاون المشترك للارتقاء برياضة الدراجات اليدوية لأصحاب الهمم منتسبي الأندية الرياضية بالمؤسسة، وتنظيم فعاليات وسباقات ومهرجانات رياضية مشتركة تسهم في تمكينهم ودمجهم بالمجتمع، وتبادل المعلومات اللوجستية والمهارات، من خلال إقامة الندوات والورش التدريبية، تهدف إلى دعم الأبطال الرياضيين من أصحاب الهمم على الصعيد المجتمعي.

وقع المذكرة عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم سعادة عبدالله الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم وعن نادي أبوظبي للدراجات السيد النخيرة الخييلي المدير التنفيذي للنادي، بحضور سعادة عبدالله عبدالعالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وسعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الراضي، سعادة نافع الحمادي مدير قطاع الخدمات المساندة، وجرى التوقيع في نادي أبوظبي للدرجات حلبة ياس.

وبموجب المذكرة تشارك مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في تنظيم البطولات والمسابقات الخاصة برياضة الدراجات اليدوية لأصحاب الهمم، وتنظيم البطولات والمسابقات الخاصة بها لفئة الأولمبياد الخاص والشلل الدماغي /البترا/، فضلاً عن المشاركة في تنظيم ندوات علمية ومحاضرات وورش عن رياضة الدراجات، وتوفير الدعم الفني في رياضة الدراجات اليدوية، إضافة إلى توفير البيانات الخاصة للاعبين أصحاب الهمم.

واتفق الطرفان بموجب مذكرة التفاهم على التزام نادي أبوظبي للدراجات بدعم الأندية الرياضية التابعة لمؤسسة زايد العليا بتوفير عدد من الدارجات الهوائية والدراجات اليدوية لأصحاب الهمم وصيانتها بشكل دوري مع توفير قطع الغيار اللازمة، وتوفير مكان خاص لجلسات ركوب الدراجات الهوائية، والسماح للاعبي الأندية الرياضية التابعة للمؤسسة استخدام المرافق والمضامير الرياضية التابعة للنادي، وتوفير الدعم المادي لهم من خلال مشاركاتهم في البطولات المحلية والخارجية، إضافة إلى التعاون بين الجانبين في تنظيم واستضافة البطولات محلياً وإقليمياً وعالمياً والترويج لها.

ووجه سعادة عبدالله عبدالعالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم الشكر إلى نادي أبوظبي للدراجات والمسؤولين عن إدارته على تلك المبادرة لدعم الأبطال الرياضيين أصحاب الهمم منتسبي الأندية الرياضية بالمؤسسّة، والأسهام بالرقي بالمستوى الفني والبدني لهم، ومساعدتهم في المنافسة للوصول لمنصات التتويج ورفع علم الدولة في المحافل الرياضية الدولية.

وأكد الحميدان اهتمام مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم برئاسة سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الإدارة بتقديم أفضل سبل الرعاية والتأهيل لأصحاب الهمم المشمولين برعاية المؤسسّة وفقاً لأرقى المعايير العالمية، لاسيما بالنسبة للرياضيين الذين يؤكدون يوماً بعد يوم قدراتهم على رفع راية الدولة في كافة المحافل والمنافسات الرياضية العالمية.

من جانبه رحب النخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية بتوقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ومد جسور التعاون المشترك للارتقاء برياضة الدراجات اليدوية لأصحاب الهمم لكافة منتسبي الأندية الرياضية بالمؤسسة.

وأكد أن النادي وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي، يسخر كل إمكانياته لتحقيق الأهداف المرجوة من الاتفاقية بحيث تعود بالفائدة القصوى على هذة الفئة المميزة من المجتمع بما يليق بها وبما يتناسب مع اسم ومكانة الإمارات وما تقدمة من دعم ورعاية لأصحاب الهمم في كل المجالات.

وأكد الخييلي التزام نادي أبوظبي للدراجات بدعم الأندية الرياضية التابعة لمؤسسة زايد العليا بتقديم كل الدعم المطلوب، عن طريق توفير الدراجات اليدوية وصيانتها لأصحاب الهمم، وتوفير مواقع للتدريبات مع فريق دعم فني ودعم أصحاب الهمم في المشاركات الخارجية وترتيب البطولات المحلية.

وأشار أن النادي يسعى لدعوة أصحاب الهمم للاشتراك في كافة الفعاليات المجتمعية الرياضية التي ينظمها النادي، والعمل على توفير فئة خاصة لهم في كافة السباقات والمهرجانات لدمجهم في المجتمع.

وأشار سعادة عبدالله الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم، أن النجاحات التي يحققها أصحاب الهمم "فرسان الإرادة" في كافة المنافسات والمحافل القارية والدولية، هي ثمرة اهتمام القيادة الرشيدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الرئيس لأصحاب الهمم لاسيما الرياضيين منهم، وذلك بتوفير كل عوامل النجاح لفرسان الإرادة الذين لم يخيبوا التوقعات، والتي تؤكد أن أصحاب الهمم يملكون الكثير ولديهم قدرات كبيرة من خلال توجيهها إلى الطريق الصحيح ستتمكن من الوصول لمنصات التتويج.

وأوضح سعادة عبدالله الكمالي أن التجربة الإماراتية في تمكين أصحاب الهمم، وما تقدمه من خدمات شاملة لهم أثبتت نجاحاً في جميع المجالات بما في ذلك القدرة على تنظيم واستضافة أحداث وفعاليات رياضية دولية هامة، مشيراً إلى استضافة وتنظيم مؤسسة زايد العليا ممثلة في نادي العين لأصحاب الهمم التابع لها سباق الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية بمدينة العين في الأعوام 2009، و2010 ، و2011 ، إضافة إلى تنظيمه في الأعوام 2014 و2015 و2016 على حلبة مرسى ياس.