يمثلون 205 مدارس في أبوظبي والعين والظفرة 1000 طالب يشاركون في انطلاقة دوري أبطال مدارس أبوظبي

المصدر: ADSC 25/11/2019 12:00:00 ص :

انطلقت منافسات دوري "أبطال مدارس أبوظبي" بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم والمعرفة، وشركة انسبيراتوس وذلك بمشاركة 205 مدرسة وأكثر من 1000 طالباً وطالبة من مناطق أبوظبي والعين والظفرة.

واستضافت ملاعب نادي الجزيرة وأبوظبي للكريكت ونادي ضباط القوات المُسلحة منافسات أبوظبي بينما استقبل نادي العين ومدرسة برايتون المنافسات في العين وشهد الأسبوع الأول والثاني من المنافسات تنافس كبير من الفرق المُشاركة في منافسات البطولة المدرسية الأولى من نوعها.

تضمنت منافسات أبطال مدارس أبوظبي مباريات تنافسية في مسابقات كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، وألعاب القوى على أن تُقام منافسات السباحة والجمباز في وقت لاحق.

وشهدت ملاعب المنافسات إثارة وندية بين لاعبي الألعاب الفردية وكذلك فرق الألعاب الجماعية، ففي ألعاب القوى حققت المدرسة النموذجية الخاصة الفوز في سباق التتابع للحلقتين الثانية والثالثة للبنين والبنات في نادي ضباط القوات المسلحة، أما في كرة القدم فقد تصدرت مدرستي "الأرض السعيدة وجيمس وينشيستر" مجموعاتهما في الحلقة الثانية، وشهدت منافسات كرة السلة للبنات من الحلقة الثالثة فوز صعب للمدرسة الاسترالية الدولية على مدرسة عائشة بنت أبي بكر.

وتابع يوسف البلوشي مدير إدارة تطوير الأندية والمواهب في مجلس أبوظبي الرياضي، وسبيت خاطر نجم الكرة الإماراتية وحورية الطاهري أول مدربة كرة قدم إماراتية منافسات البطولة في الملاعب الفرعية لاستاد زايد للكريكيت.

وتأتي مبادرة أبطال مدارس أبوظبي انطلاقاً من رؤية مجلس أبوظبي الرياضي الطموحة لدعم الرياضة المدرسية باعتبارها القطاع الحيوي الرئيسي الرافد للهرم الرياضي بالمواهب، بجانب مساعيه المتواصلة لنشر الثقافة الرياضية في صفوف الطلبة وتعزيز أهمية الرياضة بالنسبة لكافة أفراد المجتمع، وحرصه على تقديم الممارسات الإيجابية التي ترسخ نمط الحياة الصحية لمجتمع أبوظبي، والعمل على تقديم الفرص المثالية للمواهب الواعدة للتعبير عن قدراتها وامكانياتها الرياضية.

من جهته قال طلال الهاشمي المدي التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي:" فخورون بالإقبال الكبير من المدارس على المُسابقات في مُختلف الرياضات وهو ما يعكس مدى وعي القطاعات الرياضية والمجتمعية والتعليمية وإدراكهم للدور المحوري الذي تلعبه الرياضة المدرسية في إشراك الطلاب في مسيرة التنمية ورفد الأندية والمنتخبات الوطنية بالمواهب الواعدة".

وأضاف الهاشمي:" نعمل على توفير كل  سُبل النجاح للمبادرة نظرًا  لأهميتها ومكانتها ودورها في تنمية الرياضة المدرسية في مدارس العاصمة أبوظبي بجانب إعداد جيل الشباب  بما يتوافق مع الأجندة الوطنية".

وتفتح "أبطال مدارس أبوظبي" أبوابها أمام جميع الطلبة من المدارس الحكومية والخاصة مجانًا مما يعزز الجهود المبذولة في تشجيع شباب أبوظبي على الانخراط في الأنشطة الرياضية المختلفة.  كما ستحظى المنافسات بإشراف فني من قبل كشافي الأندية الرياضية، دعما لفرص ضم واختيار المواهب وصقل مهاراتهم تمهيدا لضمهم والاستفادة من خاماتهم في الأندية والمنتخبات بجميع الألعاب.

من جانبه أشار حسين مراد المدير التنفيذي لشركة انسبيراتوس إلى أن الهدف الأساسي من المُبادرة هو تحسين اللياقة البدنية لأطفالنا وأن نعودهم على مُمارسة الرياضة بشكل مُستمر بغض النظر عن نوع الرياضة، لذا، تضم البطولة سبع رياضات مُختلفة لتتيح للطلاب اختيار الرياضة المُناسبة لهم من أجل مُمارستها أسبوع بعد الآخر".

جدير بالذكر أن النهائي سيقام بالمسابقات السبع المعتمدة في أبوظبي بصورة مشابهة للمهرجانات المجتمعية الكبيرة والتي ستشهد تتويج بطل كل مسابقة بجانب تقديم الجوائز التي ستتضمن كؤوس وميداليات ومعسكرات تدريبية مع الشركاء العالميين لمجلس أبوظبي الرياضي وحضور متابعة مباريات في الدوريات العالمية إضافة الى تذاكر لحضور الفعاليات الرياضية العالمية التي ينظمها المجلس وما تمثله من فرص كبيرة للقاء نجوم العالم بمختلف الرياضات.