ضمن برامج مجلس أبوظبي الرياضي التطويرية وفد ناشئي أندية أبوظبي إلى اليابان لمعايشة نادي طوكيو

المصدر: ADSC 07/11/2018 12:00:00 ص :

يغادر إلى اليابان مساء يوم الخميس الموافق 6 نوفمبر 2018 عبر مطار أبوظبي الدولي، وفد ناشئ أندية أبوظبي الخمسة المكون من 18 ناشئاً وذلك ضمن المرحلة الخامسة من اتفاقية التعاون المشتركة بين مجلس أبوظبي الرياضي ومركز التعاون الدولي الياباني (JICE) ورابطة الدوري الياباني لكرة القدم، وذلك للعام الثالث على التوالي.

ويأتي البرنامج ضمن مساعي المجلس الهادفة للارتقاء بقاعدة فرق المراحل العمرية بأندية أبوظبي وذلك بالاطلاع على التجارب الاحترافية المتقدمة وتعزيز تبادل الخبرات مع مجموعة من المدارس الكروية المتخصصة في أكاديميات كرة القدم.

ويشمل البرنامج حضور مباراة اف سي طوكيو وجويبلو ايواتا في ستاد أجينوموتو ضمن منافسات الدوري الياباني الممتاز 2018 في تمام الساعة الثانية ظهر يوم السبت الموافق 10 نوفمبر 2018، يليها تدريب للفريق في الفترة المسائية يشرف عليه مدربون من اف سي طوكيو.

وتقام يوم الأحد الموافق 11 نوفمبر الجاري مباراة ودية بين فريق أندية أبوظبي وفريق اف سي طوكيو تحت 15 عاماً وذلك على ملاعب التدريب في (كودايرا) عند الساعة 02:20 ظهراً، وفي صباح اليوم الخامس الموافق الإثنين 12 نوفمبر يشارك لاعبو فريق مجلس أبوظبي الرياضي للناشئين في ندوة حول كرة القدم، يليها حفل غداء يقيمه مركز التعاون الدولي الياباني ورابطة الدوري الياباني لكرة القدم.

ويستأنف فريق مجلس أبوظبي الرياضي للناشئين تدريباته صباح اليوم السادس الثلاثاء الموافق 13 نوفمبر، ليلعب الفريق في الفترة المسائية مباراة ودية مع فريق مختار من مركز تدريب نادي اف سي طوكيو في منطقة أكاباني.

وفي اليوم الثامن الخميس الموافق 15 نوفمبر – وبعد يوم من الراحة – يجري فريق مجلس أبوظبي الرياضي للناشئين تدريباً صباحياً، ليلعب في الفترة المسائية أقوى مبارياته مع فريق اف سي طوكيو تحت 18 سنة على الملعب الفرعي في (كودايرا)، وتقام في اليوم التالي جلسة مفتوحة للاستماع لآراء  اللاعبين عن برنامج الزيارة، تليها زيارة لمتحف اتحاد كرة القدم الياباني، ثم تغادر البعثة من مطار ناريتا في طوكيو إلى العاصمة أبوظبي يوم الجمعة الموافق 16 نوفمبر، لتختتم بذلك المرحلة الخامسة من "برنامج تعاون أبوظبي – اليابان لكرة القدم).

من جهته أكد سعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي أن زيارة فريق المجلس والذي يتكون من 18 لاعباً ناشئاً من أندية أبوظبي الخمسة يأتي استكمالاً لمراحل "برنامج تعاون أبوظبي – اليابان لكرة القدم" والذي يهدف لاستدامة خطط الشراكة والاطلاع على التجارب الكروية المتقدمة بهدف الارتقاء بعمل أكاديميات كرة القدم في أندية أبوظبي على كافة المستويات الفنية والإدارية.

وأشار المهيري إلى أن تواجد 18 لاعباً من أندية أبوظبي تحت 16 عاماً في اليابان ومعايشتهم واحتكاكهم مع أقرانهم هناك سيعود بالفائدة على الجميع حيث أنها  فرصة فريدة للتعرف على التجربة اليابانية المميزة، والخطط التدريبية المعمول بها هناك والتي تعتبر من الخطط والبرامج المتقدمة وهو أمر هام في مسألة تبادل الخبرات والمعرفة.

وقال المهيري: "نتمنى من أولادنا رفع درجة التركيز في هذه الزيارة، والاستفادة القصوى من برنامج المعايشة الفنية مع نادي اف سي طوكيو أحد أعرق الفرق في اليابان، وتمثيل دولتهم بشكل مشرف".

وتضم قائمة الوفد الذي تترأسه حورية الطاهري مدربة للفريق بجانب كل من اللاعبين : محمد النوبي - سلطان عمر - سلطان الكندي - خالد الشكلي - ماجد عبدالجبار (بني ياس)، شهاب العولقي - خالد السعدي - خالد وليد - سلطان النعيمي – زايد خالد (العين)، عبدالرحمن أمان - مانع عِوَض - عبدالله خالد – هزاع شهاب (الوحدة)، سعود خالد - محمد تيزاني - محمد حسن (الظفرة)، نواف الحارثي (الجزيرة).

الجدير بالذكر أن فريق الناشئين المكون من الاندية الخمسة تحت 16 عاما  خاض مباراتين وديتين امام فرق بني ياس تحت 16 عاما وتحت 19 عاماً  في 22 أكتوبر الماضي ، وفي 5 نوفمبر الجاري تحضيراً لفترة المعايشة الفنية مع نادي اف سي طوكيو التي تستمر لـ 10 أيام في العاصمة اليابانية طوكيو.