كوريا الجنوبية x قيرغيزستان.. "النمور" الرقم الصعب بـ "الكود 9"!

المصدر: Al ittihad 12/01/2019 12:00:00 ص :

لحق كوريا الجنوبية بقطار المتأهلين إلى الدور الثاني، بعدما حقق الفوز على قيرغيزستان بهدف، مساء أمس، على استاد هزاع بن زايد في العين، ليرفع «النمور» رصيده إلى 6 نقاط، في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الصين في المجموعة الثالثة، فيما أصبح قيرغيزستان مطالباً بالفوز أمام الفلبين للمنافسة على إحدى بطاقات أفضل أصحاب المركز الثالث، وأصبح كوريا الجنوبية ثالث الصاعدين إلى دور الـ16 بعد الأردن من المجموعة الثانية والصين من الثالثة. 
وأكد «النمور» الكوري أنه رقم صعب في مرحلة المجموعات في البطولة، وذلك حينما حافظ على سجله المثالي للمباراة التاسعة على التوالي، محققاً 8 انتصارات والتعادل مرة واحدة، منها الفوز في آخر 6 مباريات على التوالي، علماً أن كوريا الجنوبية حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي في دور المجموعات منذ النسخة الماضية، وذلك في أرقام ينفرد بها بمفرده بين المنتخبات المشاركة كافة.
ظهر كوريا الجنوبية خطيراً في الدقائق الأولى، وهدد مرمى منافسه أكثر من مرة، إلا أنه افتقد للتركيز في تسديداته التي احتاجت إلى الدقة لترجمة جهوده إلى هدف مبكر.
وبعد 9 محاولات لم يكتب لها النجاح، نجح كوريا الجنوبية من خلال المحاولة العاشرة في ترجمة أفضليته بهدف سجله كيم مين جاي، بعدما تابع برأسه تمريرة كو جا تشيول في الدقيقة 41.
تواصل المد الكوري في الشوط الثاني، وسط سيطرة كبيرة، واستحواذ على الكرة بنسبة أكثر من 70%، فيما اعتمد قيرغيزستان على الهجمات المرتدة، لمواجهة فارق الإمكانيات، وطالب قيرغيزستان باحتساب ركلتي جزاء، بعدما ظهر لهم أن الكرة ارتدت من أيدي الكوريين في لقطتين متتاليتين، لكن الحكم طلب استمرار اللعب، وأظهرت الإعادة صحة القرار في الدقيقتين 55 و56.
ووقفت عارضة قيرغيزستان بالمرصاد للنجم الكوري هوانج في 3 مناسبات متتالية، الأولى برأسية أبعدها الدفاع إلى ركنية في الدقيقة 68، وتدخلت مرة ثانية أمام كرة قوية من الزاوية اليسرى في الدقيقة 73، وثالثة بتسديدة رغم أن المرمى كان خالياً من الحارس المتقدم في الدقيقة 76.