"التنين" يلتهم الفلبين على "مائدة التأهل"

المصدر: Al Ittihad 12/01/2019 12:00:00 ص :

التهم «التنين»، منتخب الفلبين بثلاثية، ونجح في الوصول إلى النقطة السادسة، ليكون ثاني المتأهلين إلى دور الـ16 للبطولة، ونجح المخضرم الإيطالي مارشليو ليبي، المدير الفني للصين في قطع شبكة المرتدات التي اعتمد عليها السويدي إريكسون المدير الفني الفلبين، من خلال خبرة لاعبيه، وكذلك التحرك السريع.
وسيطر الصين على مجريات اللقاء من البداية إلى النهاية، واعتمد على الضغط القوي على حامل الكرة، الأمر الذي أفسد الهجمات الفلبينية التي مثلت بعضاً من الخطورة على مرمى الحارس الصيني.
وظهر مهاجم «التنين» وو لي بمستوى رائع، ونجح في تسجيل هدفين في الدقيقتين 40 و66 بمجهود رائع، يدل عن مهارات فنية متميزة سواء في الهدف الأول الذي سدد فيه الكرة ببراعة في زاوية صعبة على حارس الفلبين، وكذلك الهدف الثاني بقذيفة مباشرة من كرة ثابتة، سكنت الشباك بطريقة متميزة، جعلت منه رجل المباراة الأول.
كما سجل البديل يو دابو من اللمسة الأولى الهدف الثالث في الدقيقة 81، ليؤكد تفوق الصين على مدار اللقاء، وكذلك تفوق ليبي بـ «الكاتيناتشو» الإيطالي الشهير في النواحي الدفاعية، وبرغم ارتفاع متوسط أعمار لاعبيه بمعدل 29 عاماً، وهو الأكبر بين منتحبات البطولة، إلا أن الارتداد السريع من الهجوم إلى الدفاع، كان السمة الرئيسة لأداء الصين في مباراة أمس.
على الجانب الآخر، لم يستطع إريكسون فك طلاسم الدفاع الصيني بسبب الأداء الفردي والقدرات المحدودة للاعبيه.