التالي السابق
شريط الأخبار
news bar
    
اطار الصورة

القائمة الرئيسية

دخول الاعضاء

 

النشرة الدورية

إشترك معنا لتتلقى آخر الأخبار من خلال نشراتنا الدورية.
اشترك
الأخبار

هزاع بن زايد يشهد افتتاح المؤتمر الدولي لرياضة المرأة في أبوظبي

هزاع بن زايد خلال حضوره اليوم الأول لمؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة

11-ابريل-2012
انطلقت فعاليات " مؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة " الذي يقام تحت رعاية ودعم وتشجيع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وبمتابعة من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.
 تنظم فعاليات المؤتمر الذي يستمر يومين في فندق " قصر الإمارات" في أبوظبي أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي تحت شعار " الرياضة صحة وسعادة ".
 وشهد سمو الشيخ هزاع بن زايد ال نهيان مستشار الامن الوطني ورئيس مجلس ادارة مجلس ابوظبي الرياضي وعدد من كبار المسؤولين صباح اليوم الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ابوظبي الدولي لرياضة المرأة .
 كما شهدت افتتاح المؤتمر سمو الشيخة خولة بنت احمد خليفة السويدي حرم سمو الشيخ طحنون بن زايد ال نهيان وحرم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد ال مكتوم وسمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد ال مكتوم والشيخة امنة بنت سعود بن صقر القاسمي وسعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام.
 وشهدت الافتتاح الشيخة نعيمة الاحمد الجابر الصباح رئيسة اللجنة المنظمة لرياضة المراة بدول مجلس التعاون الخليجي والشيخة حصة ال خليفة من مملكة البحرين وسعادة احلام المانع رئيسة لجنة رياضة المراة في قطر وسعادة زكية البوسعيدي من سلطنة عمان وسعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام وعدد من رؤساء الوفود المشاركة من االدول العربية والدولية وممثلي المؤسسات الرياضية النسائية.
 ووجهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية كلمة للمؤتمر قالت فيها
"بداية يسعدنا ويشرفنا أن نرحب أطيب ترحيب بكل المشاركين في أعمال المؤتمر الدولي الأول لرياضة المرأة، الذي تنظمه أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تحت شعار "الرياضة: صحة وسعادة"، وأخص بالذكر المشاركين من خارج الدولة، متمنيةً لهم طيب الإقامة في بلدهم الإمارات العربية المتحدة فأهلا وسهلا بكم جميعا.
الحضور الكريم" يأتي مؤتمرنا هذا اليوم والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط لما يمثله من أهمية سواء بشعاره أو توقيته دعما للمرأة في المجال الرياضي، فهي تمثل شريحة فعالة ومؤثرة في هذا القطاع. فكلنا ثقة بأن يسهم مؤتمركم في دعم الرياضة النسائية، وتوسيع آفاق نجاحاتها، لما لهذه الرياضة من رسالة ثقافية وعلمية وصحية هادفة، تسعى إلى التحفيز على مشاركة المرأة منذ نعومة الأظفار وعلى مقاعد الدراسة لمختلف الأنشطة الرياضية، بما ينعكس على حياتها في مختلف الجوانب النفسية والاجتماعية بالفائدة. ولا بد في هذا المجال من التأكيد على دور الهيئات والاتحادات ذات العلاقة في تشجيع ممارسة النشاطات النسائية الرياضية بصورة واسعة، من خلال برامج منظمة ومخطط لها، بالإضافة إلى التأكيد على التوعية وزيادة ثقافة النساء الرياضية، عبر وسائل الإعلام المختلفة، لتشجيعهن على المشاركة والممارسة الفعلية، بما يحقق الهدف المنشود، تحت شعار "ال رياضة حق للجميع".
إننا نضع في الاعتبار الدور المهم الذي يلعبه هذا القطاع الحيوي في مختلف المجالات، وفق رؤية واستراتيجية شاملة، تهدف إلى ترسيخ المكانة المتميزة للمرأة في المجتمع، لتواصل مساهمتها في مسيرة التقدم والرخاء، التي يعيشها الجميع في دولتنا الحبيبة الإمارات، والتي وضع لبناتها مؤسس هذه الدولة وباني نهضتها، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، حيث أعطى المرأة الإماراتية مكانة متقدمة، ما زالت المرأة تحصد ثمارها بحمد الله وفضله وبحكمة قادتها وحكامها وتوجيهات رئيسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه لتتقلد المناصب والأدوار القيادية في القطاعات الحكومية والخاصة، فأصبحت ابنة الإمارات وبكل فخر وزيرةً وسفيرةً ومسؤولةً بارزة تؤدي دورها على أكمل وجه في مختلف الميادين مع إ خوانها رجال الوطن المخلصين
تأتي أهمية المؤتمر الدولي لرياضة المرأة من كونه محطّة مهمة نقف جميعاً من خلالها لنحيّي المرأة ونشكرها على ما تقدّمه من عطاء ومساهمات في مختلف مواقعها كأم وأخت وابنة وسيدة أعمال وموظفة وربة منزل، كما يشكّل مؤتمركم نقطة انطلاق معنوية نحو حياة مليئة بالحيوية والنشاط والعطاء، مشجعا على خلق توازن جسدي وفكري هام ينطوي تحت لوائه الكثير من الاثار الإيجابية والتي من شأنها أن تساهم في استقرار الفرد والأسرة والمجتمع ... حينها تصبح الرياضة ثقافة خاصة تتبعها المرأة أينما وجدت في سلوك حياتها اليومي.
 أكرر الترحيب بكم جميعا، وكلي أمل وثقة بأن يسهم هذا المؤتمر وما سيقدم خلال جلساته من أبحاث علمية وتبادل للمستجدات والخبرات من واقع تجارب عملية، وما سيرافقه من أنشطة مقدمة من قبل نخبة من الخبراء والشخصيات القيادية الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية المشهود لهم بالكفاءة في دعم وتطوير الرياضة النسائية وإنجازاتها وتحفيز وتشجيع الفتيات والسيدات على المشاركة والتألق في جميع المناسبات والفعاليات الرياضية مع توعية للمجتمع بأهمية الرياضة في حياة المرأة، التي تمثل نصف المجتمع، بل وأساسه وبنائه".
وكان حفل افتتاح المؤتمر قد استهل بالسلام الوطني بعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلي استعرض الدور الريادي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في نهضة المرأة ومشاركتها الناجحة في الرياضة.
 والقى بعد ذلك سعادة محمد إبراهيم المحمود الامين العام لمجلس أبوظبي الرياضي كلمة اللجنة المنظمة العليا لمؤتمر ابوظبي الدولي لرياضة المرأة ثمن فيها دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وجهود سموها في دعم المرأة وتفوقها في جميع المجالات.
 وقدم المحمود الشكر والتقدير للدور المتميز والدعم المباشر للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة اكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية واهتمامها الكبير في تنمية رياضة المرأة على الساحة المحلية والخليجية والعربية.
وقال المحمود ان انعقاد مؤتمر ابوظبي الدولي لرياضة المرأة وسط مشاركة 19 شخصية رياضية نسائية عالمية يمثلن 14 دولة عربية وأجنبية سيشكل حدثا بارزا في تجمع هو الاول من نوعه على مستوى المنطقة ليناقش ويستعرض الارتقاء بدور المرأة الرياضية ودعمها بكافة الوسائل المتاحة لتحقيق ما تصبوا إليه.
 واشار الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي الى ان انعقاد المؤتمر يؤكد على الرسالة السامية لدولة الامارات العربية المتحدة ورعاية واهتمام القيادة الحكيمة بالمرأة والحرص على تحقيق الشراكة مع الرجل في المجتمع انطلاقا من قدراتها وإيمانا بإرادتها وعزيمتها على التحدي وكسب الرهان بعد ان سجلت حضورا فاعلا ومميزا في جميع الجوانب حتى عانقت المجد والانجاز في المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.
وبدأت بعد ذلك الجلسة الاولى للمؤتمر التي ادارتها الاعلامية الجزائرية ليلى السماتي وتمحورت حول تشجيع ممارسة الرياضات النسائية على المستويين الفردي والجماعي وشاركت فيها الشيخة نعيمة الجابر الأحمد الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي.
واستعرضت الشيخة نعيمة الصباح اهمية تعزيز الرياضة النسائية والتركيز عليها في حين قدمت هديل المصري مستشارة مجلس أبوظبي الرياضي تجربتها في هذا المحور مشيرة الى ان اطلاق اكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عام 2010 جاء تجسيدا لحرص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الكبير على تأهيل قيادات رياضية نسائية وكوادر وطنية قادرة على صياغة لغة الابداع والتميز لشريحة الرياضة النسائية في الدولة ودعمها المتواصل للحركة الرياضية النسائية.
وناقشت الجلسة الثانية عددا من اوراق العمل التي قدمتها كل من ميلاني لونجديل مديرة برنامج تنمية مهارات الرياضات المتنوعة في اكاديمية اسباير للتفوق الرياضي واليزابيث بيكي رئيسة الجمعية الرياضية لعلم الاجتماع الدولي.
وتعقد غدا الجلسة الثالثة التي تسلط الضوء على الرياضة النسائية وتنمية المجتمع في حين تركز الجلسة الرابعة على دور الاعلام في تشجيع النساء والفتيات على ممارسة النشاطات الرياضية.
 وشهد المؤتمر حضورا كبيرا من الوفود الرياضية والاعلاميات وطالبات المدارس والكليات.
 يذكر ان المؤتمر الذي يعد الاول من نوعه في منطقة الشرق الاوسط يهدف الى تعريف النساء بأهمية الرياضة وضرورتها لخلق التوازن البدني والنفسي وتوعية المجتمع بأهمية الرياضة وابراز دورها في تحسين الحياة النفسية والاجتماعية للمرأة بالإضافة الى ابراز دور الاعلام في تشجيع النساء على ممارسة الرياضة بشكل يومي.

 

الأحداث و الفعاليات


الأحداث و الفعاليات القادمة
الأحداث و الفعاليات السابقة
تاريخ اليوم
 
جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية
مجلس أبوظبي الرياضي  يفوزبجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي.